الرئيسية » الليبي » ازدحام محطات الوقود.. البريقة تظمئن والمواطن لا يصدق

ازدحام محطات الوقود.. البريقة تظمئن والمواطن لا يصدق

تعاني محطات الوقود في مختلف مناطق طرابلس من ازدحام وانتظار لساعات طويلة رغم أن شركة البريقة لتسويق النفط ظمئانة المواطنين الي توفر الوقود وانسيابه الي محطات التوزيع بالشكل الاعتيادي .
” الاقتصادية ” زارت بعض محطات الوقود واستقصت أسباب ذلك عبر التقرير التالي:

مدير المكتب الإعلامي لشركة البريقة لتسويق النفط احمد المسلاتي قال: نستغرب حالات الازدحام علي محطات توزيع الوقود رغم أن الشركة نبهت المواطنين الي عدم الانجرار وراء اشاعات نقص الوقود مؤكداً ان انسياب الوقود الي محطات التوزيع يتم بذات الكميات.

وقال يظن البعض بان أصابه احد خزانات الشركة بطريق المطار ادي الي نقص في الوقود في الوقت الذي تقوم فيه الشركة باستخدام البواخر كخزانات عائمة ويتم التوزيع للشركات الناقلة بالوقود من ميناء طرابلس البحري بشكل مباشر مضيفاً الباخرة انوار افريقيا تقوم في هذه الأثناء بالتفريغ حمولة 34 مليون ليتر وقود.

محمد كشلاف سائق بشركة نفط ليبيا  قال: الحمولات التي يتم تزويد المحطات بها هي نفسها كما سبق ذات الكميات وما يزيد من الازدحام هو توقف بعض المحطات واغلاقها نتيجة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة من اليوم .

مضيفا كفريق عمل شركة توزيع مستمرين في عمليات التوزيع وفق الكميات السابقة وبالجداول الزمنية ذاتها ولم نلاحظ أي تغيير .

فيصل الشريف مدير محطة الشريف لتوزيع الوقود قال: طيلة فترة الازمة لم تتوقف امدادات الراحلة من الوقود علي مختلف المحطات ونسعي الي توفير الوقود لكافة المواطنين عبر تشغيل المحطة لمدة 12 ساعة متواصلة وأضاف ما يدفعنا الي الإغلاق في الكثير من المرات هو انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وفي بعض الأحيان محاولات الاعتداء علي كميات كبيرة من الوقود بالقوة من قبل بعض الافراد وباستخدام قوة السلاح.

زهير الخمسي مواطن قال: للأسف نسمع عن توفر الوقود ولكن لا نرى ذلك على أرض الواقع حيث تزدحم كافة محطات توزيع الوقود وباتت عملية التزود بالوقود رحلة طويلة وشاقة.

واضاف تعمل معظم المحطات بشكل فوضوي ما بين ملي خزانات السيارات ومل القنينات ” البانقات ” وهو ما يزيد من ساعات الانتظار وطبعا هنا المواطن لا يلائم لرغبته الحصول علي الوقود للمولد الكهربائي في ظل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وأضاف نتمني من مشرفي محطات الوقود الاهتمام بعملية التنظيم ليتمكن كل مواطن من الحصول علي ما يحتاج من الوقود أسبوعياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة البريقة والمؤسسة الوطنية للنفط تطلقان خطة لإيصال الوقود الي مدن الجنوب

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط امس الخميس عن استكمال استعداداتها لإطلاق قافلة شاحنات محملة بكمية ...

error: