الرئيسية » الليبي » ليبيا عدم تسجيل حالات اصابة بالكوليرا

ليبيا عدم تسجيل حالات اصابة بالكوليرا

فعلت وزارة الصحة إجراءات الوقاية لمنع دخول الكوليرا من الدول الموبوءة بهذا المرض وقال مدير المركز الوطني لمكافحة الامراض بدرالدين النجار ” للاقتصادية ” إن الإجراءات تهدف إلى رصد وتشخيص الحالات المشتبهة وتطبيق الإجراءات بشقيها الوقائي والعلاجي.

وأوضح أن إجراءات المتابعة تتم بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية ومع كافة المستشفيات والمراكز الصحية التي تم حثها على تقوية نظام المراقبة الوبائية لحالات الإسهال المائي الحاد ونشر التعريف المعياري لحالات الاشتباه للعاملين الصحيين خاصة في المناطق الحدودية.

وفي الوقت الذي لم تسجل فيه حتى الآن أي إصابة بالكوليرا في ليبيا بحسب تصريحات المكتب الاعلامي فأن مركز مكافحة الامراض يعتزم تنفذ حملة توعوية لزيادة الوعي حول منع انتشار وباء الكوليرا والوقاية منه في المدن الليبية وذلك بعد ظهور حالات مرض الكوليرا في تونس والجزائر.

وزارة الصحة اصدرت الاحد بيانا أفادت فيه برفع حالة التأهب والاستعداد لمواجهة احتمالية انتقال المرض خاصة بعد اعلان الجزائر الجمعة الماضية رسمياً عن تسجيل أول حالة وفاة بالكوليرا في ولاية البليدة غرب العاصمة كما أكدت إصابة 41 آخرين بالداء في أربع ولايات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرف الجمهورية يشحن بطاقات 313 زبون في أول يوم عمل

في أول يوم عمل تم التقدم بـ 313 طلب للحوالات الشخصية بقيمة الـ 10,000 دولار ...

error: