الرئيسية » الليبي » مركز مكافحة الأمراض يؤكد ازدياد انتشار مرض الحصبة

مركز مكافحة الأمراض يؤكد ازدياد انتشار مرض الحصبة

أكد سالم الكوشي مدير برنامج مكافحة الحصبة ” للاقتصادية ” انتشار مرض الحصبة في كافة المدن الليبية حيث وصل عدد المصابين حتي تاريخ اليوم الاربعاء 307 حالة سجل منها في مدينة زليتن أكثر الحالات بعدد 199 حالة بينما سجل عدد الحالات في طرابلس 33 حالة.

المرض بحسب قوله من المتوقع ان يتحول تصنيفه لمرحلة الوباء نظراً لسرعة انتشاره بين الناس ” خاصة في اماكن الازدحام كالطوابير ” ان لم يتم اطلاق حملة وطنية لمكافحته.

وافاد بمقدرة المركز الوطني للأمراض السيطرة علي المرض في مرحله الحالية ان توفرت الامكانيات غير انه من الصعب السيطرة عليه ان انتقل الي مستويات اخري قد تتسبب في حدوث وفيات بين المواطنيين.

المركز الوطني لمكافحة الامراض يسعي بالتعاون مع المؤسسات الليبية والمنظمات الدولية الصحية الي توفير التطعيمات الوقائية.

من جانبه أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار في خطاب له الاثنين الماضي تحصلت الاقتصادية علي نسخة منه على ازدياد انتشار مرض الحصبة بشكل كبير وعلى مناطق مختلفة من البلاد.

وطالب “النجار” في خطابه الموجه لمنسقي البرنامج الوطني للقضاء على الحصبة بليبيا ضرورة إعطاء فيتامين “أ” للتخفيف من حدة المرض لكل حالات الحصبة ولجميع الأعمار.

وأكد على أهمية استمرار التبليغ عن الحالات المشتبه بها طفح جلدي وحرارة لمعرفة مدى إنتشار وتطور المرض لإتخاذ الإجراءات الضرورية للتقليل من حدة إنتشار المرض وحماية الأصحاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الليبية المؤقتة ترسل كميات من سرت إلى مدينة سرت

وصلت صباح اليوم الي مدينة سرت أول شحنة من الدقيق الى مدينة سرت قادمة من ...

error: