الرئيسية » الليبي » المركزي: آلية فتح الاعتمادات المستندية لتوريد الأضاحي غير مناسبة

المركزي: آلية فتح الاعتمادات المستندية لتوريد الأضاحي غير مناسبة

أكد مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير عبر خطاب رسمي للمجلس الرئاسي أن آلية اعتماد فتح اعتمادات مستندية لغرض توريد أضاحي العيد للعام 2018 غير مناسبة على الإطلاق بسبب إلى عامل الوقت.

وقال الكبير في رسالته إنه إذ يمكن عمليا فتح تلك الاعتمادات وتنفيذها وفقا للضوابط والمعايير المعمول بها خلال الوقت المتبقي لحلول عيد الأضحى المبارك بما يضمن وصول الأضاحي الموردة قبله وأن الأمر الذي لن يحقق الأهداف المرجوة من وراء تخصيص هذه المبالغ بالنقد الأجنبي لتوريد الأضاحي موضحا أنه لم يتبقى على العيد الأضحى المبارك إلا 22 يوما مما قد يتعذر معه توريد الأضاحي حتى عبر آلية المستندات برسم التحصيل.

وأيد مسؤول في ديوان المحاسبة فضل عدم ذكره قابلته الاقتصادية رأي مصرف ليبيا المركزي معتبرا ان الوقت ضيق لمنح موافقات اعتمادات جديدة لتوريد الاضاحي، موضحا ان ما يعانيه خطاب مصرف ليبيا المركزي ليس وقف اعتمادات توريد الاضاحي بشكل كامل لان بعض الكميات وصلت بالفعل وهناك كميات أخرى في طريقها الان للموانئ الليبية.

وأعتبر ان وقف منح الموافقات يقتصر علي المتقدمين خلال هذه الايام او للذين تقدموا ولم يقوموا باتباع التنظيمات المعنية بضوابط التوريد كتوفير تقارير صحة البيطرة مثلاً.

وكان المجلس الرئاسي قد خصص بموجب القرار (1028) مبلغ 90 مليون دولار لغرض توريد الأضاحي لهذا العام عن طريق آلية فتح اعتمادات مستندية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية الافريقية تنهي صيانة أحد طائراتها

أعلن المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الافريقية عمران الزبادي للاقتصادية عن قرب الانتهاء من صيانة ...

error: