الرئيسية » الليبي » وزارة العمل تطلق برنامج التدريب من أجل العمل

وزارة العمل تطلق برنامج التدريب من أجل العمل

تعتزم وزارة العمل والتأهيل بالتعاون مع فندق كورنثيا اطلاق برنامج ” التدريب من أجل العمل” والذي سيستهدف كمرحلة اولى عدد 36 باحث عن العمل مسجل في نطاق البلدي طرابلس المركز.

ويعد برنامج التدريب الفندقي من أجل العمل أحد البرامج التدريبية التي تهدف خلق فرص عمل للشباب محدودي الخبرة العملية ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل مناسبة من خلال تعزيز قدرات القوى العاملة الوطنية في إطار التدريب والتوظيف للراغبين في العمل بهذا المجال.

وبحسب ما افاد محمد الطير مدير مكتب العمل طرابلس المركز ” للاقتصادية ” فان أهم التوجهات الاستراتيجية للوزارة في العام الحالي 2018 هو التركيز على التعليم الفني والتدريب المهني وإعطاء الأولوية للشباب.

واعتبر ان هذا البرنامج يهدف من الجانب الفني إلى بناء وتطوير القدرات الفنية للشباب الباحثين عن العمل عن طريق تقديم دورات تدريبية في العديد من الوظائف الفنية بالفنادق لتشجيع العمالة الوطنية علي استغلال فرص العمل المتاحة.

وأوضح أن التخصصات التي سيتم تدريب الباحثين عليها لمدة اربعة اشهر هي ( الايواء ، وطعام وشراب ، ومطبخ ، ومخازن ، وكهرباء ، ونجارة وسباكة ، وتبريد وتكييف ) على ان تلتزم شركة كورنثيا بأبرام عقود عمل غير محددة المدة مع المتدربين الذين سيجتازون الدورة بنجاح.

يذكر بأن هذا البرنامج يأتي ضمن اتفاقيات التدريب الموقعة بين وزارة العمل وعدد من الشركات الوطنية والاجنبية في العام 2012.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكفرة الانتهاء من المرحلة الاولي من مشروع طريق سوق المواشي

أنهت إدارة الأشغال بشركة الخدمات العامة أعمال المرحلة الأولي من مشروع إنشاء الطريق الواصل بين ...

error: