الرئيسية » الليبي » البدء في المرحلة الأولى لإعادة إعمار جامعة بنغازي

البدء في المرحلة الأولى لإعادة إعمار جامعة بنغازي

دشن رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني مساء الأمس الثلاثاء مشاريع المرحلة الأولى لخطة إعمار جامعة بنغازي من خلال رفع الستار عن حجر الأساس الذي وضع على مدخل الجامعة في منطقة قاريونس بمدينة بنغازي.

وشارك مراسم وضع حجر الأساس لصيانة مدرجات وقاعات كليات العلوم والآداب والهندسة والاقتصاد بالمدينة الجامعية بقاريونس، وزير التعليم فوزي بومريز، و وزير الداخلية إبراهيم بوشناف، ووكيلي وزارة التعليم لشؤون التعليم العالي والعام، وعميد بلدية بنغازي إضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس جامعة بنغازي وعدد من المسؤولين في الحكومة.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء جولة داخل مقر كلية التربية (معهد المعلمين سابقا) بمقره في منطقة الهواري، ووقف والوفد المرافق على حجم الدمار الذي لحق بالكلية نتيجة الأشتباكات التي شهدتها المدينة السنوات الماضية.

كما أجرى الوفد زيارة إلى مجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي (جامعة العرب الطبية سابقا) وعقد اجتماعا موسعا برئيس ووكلاء الجامعة وعمداء كلياتها ومسؤوليها.

واستمع الثني إلى تقرير مفصل حول المرحلة الأولى لخطة إعمار الجامعة وآليات أعمال الصيانة والإنشاءات المستهدف إقامتها داخل الحرم الجامعي.

وفي كلمة له بالمناسبة، أعلن رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني أن مجلس الوزراء سيتكفل بإعادة بناء البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية لما لها من رمزية تؤكد البدء الفعلي لإعادة إعمار الجامعة.

وأكد الثني على رئيس الجامعة وأعضاء مجلسها إضافة إلى الجمعية الليبية لدعم إعادة إعمار الجامعة ضرورة إحالة المقايسات المطلوبة وكافة المستندات المتعلقة بمشاريع إعادة إعمار الجامعة، حتى يتم إحالة المخصصات للمرحلة الأولى والمقدرة بأكثر من 50 مليون دينار ليبي.

وفي نهاية الاجتماع أكد الثني أن كافة الاحتياجات من تجهيزات ومعامل حاسوب ومقاعد مدرسية سيتكفل بتوفيرها ديوان مجلس الوزراء بعيدا عن ميزانية وزارة التعليم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الليبية المؤقتة ترسل كميات من سرت إلى مدينة سرت

وصلت صباح اليوم الي مدينة سرت أول شحنة من الدقيق الى مدينة سرت قادمة من ...

error: