الرئيسية » الليبي » الشركة العامة للمطاحن والاعلاف: مستعدون لشراء الانتاج المحلي من الحبوب

الشركة العامة للمطاحن والاعلاف: مستعدون لشراء الانتاج المحلي من الحبوب

اكدت الشركة العامة للمطاحن والاعلاف استعدادها شراء المحصول المحلي من الحبوب ” القمح والشعير ” من المواطنين والمشاريع الزراعية، وأشارت الى تشكيل لجان متخصصة لتحديد الكميات وصلاحية المنتوج.

احمد الترهوني مركز البحوث الزراعية قال ” للاقتصادية ” تعتبر زراعة الحبوب من انجح الزراعات في ليبيا خلال مراحل سابقة كانت فيها ليبيا مكتفية بالإنتاج المحلي وبالجودة العالية غير ان تحول الاقتصاد الليبي الي اقتصاد استهلاكي لا انتاجي حاصر زراعة الحبوب من خلال الحبوب المستوردة والتي نافست سعر الحبوب الوطنية رغم ان جودة المنتج الليبي كانت الافضل.

واضاف رغم ابتعاد الاهالي عن زراعة الحبوب إلا ان هناك مشروعان كبيران في الجنوب الليبي “جنوب سبها – الكفرة ” ينتجان حتى الآن كميات قادرة علي استغلالها لتغطية العجز القائم في المخزون الاستراتيجي.
وقال علي الحكومة الحالية العمل على تنفيذ خطة لدعم القطاع الزراعي وزيادة إنتاج البلاد من القمح والشعير بحلول عام 2019 عوضا عن قرارات صرف الاعتمادات برسوم التحصيل.

يذكر بان المجلس الرئاسي كان قد اصدر القرار رقم 808 في 3 يوليو باعتماد موازنة لاستيراد القمح للمطاحن العامة بقيمة 30 مليون دولار، من أجل سد نقص الدقيق في المخابز، في خطوة تهدف لحل أزمة الخبز التي تصاعدت خلال المدة الماضية.

الحبوب الشركة العامة للمطاحن والاعلاف
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بن كورة يستلم مهامه كرئيس للجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط

تسلم عماد بن كورة يوم الأحد الموافق 29 يوليو 2018 مهامه كرئيس للجنة إدارة شركة ...

error: