الرئيسية » الليبي » النقابة العامة لعمال الكهرباء توصي العمال باتباع “السلامة والصحة المهنية”

النقابة العامة لعمال الكهرباء توصي العمال باتباع “السلامة والصحة المهنية”

استعرضت ورشة عمل حول ” السلامة والصحة المهنية في قطاع الكهرباء ” نظمتها النقابة العامة للكهرباء بالتعاون مع معهد الصحة والسلامة المهنية في طرابلس الخميس الماضي الأنظمة والتشريعات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية في قطاع الكهرباء واقتراح آليات تطويرها.

وأوصت الورشة التي حضرها عدد من العاملين في مجال الكهرباء بأهمية وجود برامج توعوية للعاملين في قطاع الكهرباء وحثهم على ضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات الواردة في اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية حفاظًا على صحتهم وذلك باستخدام الوسائل والأدوات الوقائية التي تفيهم من الإصابات.

كما أوصت أيضاُ بأهمية إيجاد منظومة إلكترونية بين جميع الجهات المعنية للإبلاغ المباشر عن حالات حوادث وإصابات العمل والحد من التأخر والامتناع عن الإبلاغ الذي ينعكس سلبًا على ظروف وصحة العاملين بقطاع الكهرباء.

رمضان التميمي الاتحاد العام لعمال ليبيا قال تقع علي عاتق النقابات العمالية الدور الكبير في توعية العمال بتدابير السلامة والصحة المهنية وذلك من خلال التركيز على رفع المستوى الثقافي والفني للأعضاء بأدوات وطرق تمكن النقابات من الإلمام بالقوانين المنظمة لهذا الجانب بالإضافة إلى أن التشريعات الوطنية منحت النقابات دورا رقابيا لمراقبة التزام المنشآت باشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأضاف على النقابات التقيد والالتزام بالتعليمات الواردة في اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية حفاظا على صحتهم وذلك باستخدام الوسائل والأدوات الوقائية التي تقيهم من الإصابات، والابلاغ عن وجود أي مخالفة لأحكام اللائحة في مواقع العمل تهدد سلامتهم وصحتهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح الكلية الليبية للعلوم النفطية بمدينة الكُفرة

افتتح صباح الأمس السبت بمدينة الكُفرة الكلية الليبية للعلوم النفطية وذلك بعد الحصول على اعتماد ...

error: