الرئيسية » الليبي » الرئاسي يعيد تنظيم مركز طرابلس الطبي

الرئاسي يعيد تنظيم مركز طرابلس الطبي

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القرار رقم 1003 بشأن اعتماد مركز طرابلس الطبي كمستشفى جامعي تحت اسم ” المستشفى الجامعي طرابلس” علي ان يقدم خدمات المستوي الثالث من الرعاية الصحية.

وأقر بأن تكون للمركز الشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة وتكون تبعيته المباشرة لمجلس الوزراء ويخضع لأشراف ومتابعة وزارة الصحة.

محمد الرشراش عضو مجلس التخصصات الطبية قال كان الهدف من إنشاء هذا المستشفى في الاساس هو التدريب والتعلم وعلاج الأمراض التي يصعب علاجها في المستشفيات المركزية والعامة ولكن الظروف التي مرت بها ليبيا جعلت المركز ينحرف عن اداء مهامه حيث تزايد الإقبال عليه مما زاد العبء على كاهله وفاق امكانياته وأصبح يعانى من مشاكل عديدة تبدأ من عجز في الأجهزة الطبية وقلة أطقم التمريض وضعف الميزانية المخصصة لها ومشاكل الأمن والنظافة ونقص الأدوية.

واضاف القرار الذي اصدره الرئاسي لن يغير من مستوى خدمات المستشفى وستظل كما هي ان لم تسجل المزيد من التدني طالما الإشكالية المالية التي تكمن في ضعف الميزانية المقدمة له قائمة موضحا ان التشغيل الذاتي هو الخيار المناسب لإدارة المستشفى وإنقاذه من حالة الانهيار المستمر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية الافريقية تنهي صيانة أحد طائراتها

أعلن المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الافريقية عمران الزبادي للاقتصادية عن قرب الانتهاء من صيانة ...

error: