الرئيسية » الليبي » نزوح أهالي بعض المناطق في سبها بسبب مياه الصرف الصحي

نزوح أهالي بعض المناطق في سبها بسبب مياه الصرف الصحي

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد لدى سكان مناطق مدينة سبها ( الجديد والنزل والمهدية والثانوية ) بسبب تسرب مياه الصرف الصحي وتكدسها داخل المنازل والشوارع.

ويقول حمد كابكو أحد الأهالي منطقة المنشية اغرقت مياه الصرف الصحي كل الشوارع وتسللت للبيوت فضلا عن الروائح الكريهة التي انتشرت في المنطقة وانتشار الحشرات والزواحف بأنواعها مما دعي بالأهالي من أكثر من شهرين الي ترك بيوتهم ليسكنها الديدان والبعوض.

وقال عبدالرحمن الجير احد اهالي منطقة الجديد مشكلة تسرب مياه الصرف الصحي مشكلة قديمة لم توضع لها الحلول العلاجية والان تفاقمت المشكلة بالتسربات الكثيرة والكبيرة في العديد من الشوارع والبيوت التي اصبحت غير ملائمة للسكن مضيفا وفي المناطق المجاورة تم عمل سواتر ترابية ولكن للأسف الروائح وانتشار البعوض يهدد الاهالي بالأمراض.

حمد الوافي عضو مجلس ادارة بشركة المياه والصرف الصحي فرع سبها قال بالإمكانيات الموجودة حاليا ليس بوسعنا تقديم اي مساعدة للأهالي نري بأم العين غرق المدينة في مياه الصرف الصحي وباتت بعض الشوارع والبيوت خالية من قاطنيها ولكن الامكانيات لا تسمح ولم نتحرك الجهات المسؤولة رغم عديد التنبيهات السابقة التي طالبنا فيها بإدراج بعض المناطق في مشروعات جديدة للصرف الصحي إلا أن العمل توقف نتيجة الاحداث التي مرن بها ليبيا وباتت الاعذار كثيرة مرة بحجة عدم صرف مستخلصات المقاول ومرة التحجج بالوضع الامني لافتا إلى تقدمهم بالعديد من الشكاوى للمسئولين.

واضاف تعرضت ممتلكات الشركة للنهب والسرقة في مرات عديدة ومنها المعدات حتي اصبح هذا المكان مشلولا غير قادر علي تقديم اي عمل سواء الرصد بالاستعانة بأجهزة القياس للوقوف على طبيعة المشكلة.

ويلفت محمود داقه عضو المجلس البلدي سبها إلى انهيار بعض منازل الاهالي بسبب مياه الصرف التي تسببت في تآكل جدرانها حتي اصبحت غير صالحة للسكن مضيفا أن الأهالي هجروا منازلهم بسبب تسرب مياه الصرف إليها.

واكد ان أن مشكلة الصرف الصحى تهدد حياة نحو 500 ألف مواطن من سكان سبها هذا عدا انتشار الأمراض خاصة بين الأطفال بسبب مياه الصرف الصحي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية لصندوق تنمية الموارد البشرية تعقد اجتماعها الأول

عقدت الجمعية العمومية لصندوق تنمية الموارد البشرية صباح أمس الاربعاء اجتماعها الأول بمقر وزارة العمل. ...

error: