الرئيسية » الليبي » لجنة فنية لوضع مقترحات لبرامج حكومة الوفاق الاقتصادية

لجنة فنية لوضع مقترحات لبرامج حكومة الوفاق الاقتصادية

أصدرت وزارة المالية التابعة لحكومة الوفاق الوطني قرارا يقضي بتشكيل لجنة فنية متخصصة لوضع مقترحات لبرامج حكومة الوفاق الاقتصادية تضم في عضويتها عدد من الأكاديميين والخبراء والمختصين في مجال الميزانية العامة.

ورأت الوزارة كما ورد في القرار أن تشرف الوزارة على هذه اللجنة وتتولى توجيهها وتتولى هذه اللجنة وضع مقترح لسياسة مالية تعمل على التوجيه الأمثل للبرامج الاقتصادية لتحقيق الأهداف المنشودة لحكومة الوفاق الوطني.

ذكر القرار أن اختصاص هذه اللجنة يتركز على دراسة الوضع الراهن ووضع سياسة مالية جيدة لعام 2019 تحت الإشراف المباشر لوزير المالية، وكذلك دراسة المختنقات التي واجهت الترتيبات المالية للعام الحالي والسابق وكيفية حلها وكذلك كيفية تحسين جباية إيرادات النفط على أن يرتكز هذا المخطط على الضرائب والدين العام والإنفاق الحكومي.

وتركت الوزارة للجنة حرية الاستعانة بمن تراه مناسبا واشترطت موافاتها بتقرير مفصل عن أعمالها شهريا ، واشترطت أن تصرف لأعضائها مكافأة مالية.

وذكرت الوزارة أن هذا القرار جاء إيمانا منها بأهمية السياسات المالية خاصة في ليبيا ذات الاقتصاد الريعي كما بررت هذا القرار تزايد الإنفاق بما يفوق الدخل والوضع الاقتصادي المتأزم ، مما يتطلب وضع سياسة مالية ملائمة لهذه الظروف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة: سيتم توفير مستلزمات مستشفي الجلاء خلال هذا الأسبوع

قال وكيل وزارة الصحة محمد هيثم أن طلبية “عاجلة” من المستلزمات ومواد التشغيل تغطي احتياج ...

error: