الرئيسية » الليبي » رصد نفوق عدد من المواشي والجهات المسؤولة تنفي وجود امراض

رصد نفوق عدد من المواشي والجهات المسؤولة تنفي وجود امراض

تمكن رجال البحث الجنائي الجمعة الماضية من العثور على عدد كبير من الأغنام النافقة بمكب الكريمية.

المبروك الجابري ” عضو جهاز الحرس البلدي قال: تم رصد عدد (32 ) رأس غنم نافق بأحد المكبات القريبة من سوق الكريمية وأضاف بالتعاون مع دوريات البحث الجنائي تم ايضاً ضبط كميات من اللحوم المريضة التي كان بصدد تسويقها في المنطقة وتم احالة المخالفين للنيابة العامة.

وأرجع ” الجابري ” نفوق المواشي المفاجئ الي أصبتها بأعراض غريبة قد تكون ناجمة عن شربها مياها ملوثة موضحا بأنه يجب فتح تحقيق بيئي وصحي حول طريقة تربية الأغنام غير الصحية والتي تساعد في سرعة انتشار الأمراض وبالتالي نفوقها.

وقال عصام الشريف إدارة خدمات الإرشاد البيطري ان علي المربين اتخاذ اجراءات وقائية لحماية واشيهم من المرض ودعاهم لضرورة متابعة حملات تحصين الماشية فى المواعيد المحددة التي تطلقها وزارة الزراعة وكذلك ضرورة الاهتمام بنظافة مكان الحظائر وتطهيرها ومراعاة شراء الحيوانات من مصادر معلومة وموثوق بها.

ونفي وجود أمراض معدية بين المواشي وان ما تم رصده امراض عادية تنتشر في مثل هذه الاوقات من السنة قائلا يحاول البعض الترويج لوجود مرض الحمى القلاعية.

المركز الوطني للصحة الحيوانية نفي نفوق عدد من الأغنام في إحدى الحظائر جراء أمراض معدية وقال في بيان له الجمعة إنه تأكد من عدم وجود أعراض لأي مرض وبائي أو معد بعد زيارة إدارة المركز وعدد من الأطباء البيطريين.

وأشار مركز الصحة الحيوانية إلى أن سبب نفوق الأغنام ناتج عن سوء إدارة القطيع مع وجود ازدحام بين الاغنام داخل الحظيرة وسوء في تغذيتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلدي الكفرة يشرع في ترميم مهبط مطار المدينة

يشرف المجلس البلدي الكفرة خلال هذه الفترة على عملية صيانة مهبط مطار الكفرة من قبل ...

error: