الرئيسية » الليبي » وزارة المالية تشارك في اجتماع وزراء المالية الأفارقة التحضيري للقمة الأفريقية فى نواكشوط

وزارة المالية تشارك في اجتماع وزراء المالية الأفارقة التحضيري للقمة الأفريقية فى نواكشوط

تشارك وزارة مالية حكومة الوفاق اليوم الخميس في فعاليات مؤتمر وزراء المالية الأفارقة التحضيري للقمة الأفريقية المقررة فى الأول والثاني من يوليو المقبل وذلك فى قصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وتعمل اللجنة الوزارية المؤلفة من 15 بلدًا على دراسة آليات تمويل ميزانية الاتحاد الإفريقي، وذلك بموجب قرارات قمة كيغالى فى رواندا عام 2016 كما ترمى اللجنة من بين أهداف عملها إلى ضمان تسيير فعال لميزانية الاتحاد الأفريقي.

وسيتناول الاجتماع آخر التطورات التي أحرزها الاتحاد الأفريقي نحو تنفيذ الإصلاحات المؤسسية وعملية التمويل الذاتي للاتحاد عن طريق ضمان تمويل الدول الأفريقية لأنشطة الاتحاد وتعزيز أجندته التنموية، كما سيتم مناقشة ميزانية الاتحاد لسنة 2019.

يذكر بأن الاتحاد الافريقي في الفترة الأخيرة بإطلاق سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد، بالإضافة إلى التوقيع على معاهدة منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية والبروتوكول الملحق بمعاهدة تأسيس المجموعة الاقتصادية الأفريقية المتعلق بحرية حركة الأشخاص، وحق الإقامة، وحق التأسيس ما يساعد على الدفع نحو مزيد من التكامل القاري وتعزيز التجارة الإقليمية والنمو الاقتصادي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دمج هيئتي المياه والموارد المائية تحت مظلة واحدة

بعد أصدر المجلس الرئاسي القرار رقم “1092” القاضي بتشكيل مجلس إدارة يضم في عضويته رئيس ...

error: