الرئيسية » الليبي » اضطرابات قطاع النفط الليبي قد ترفع الاسعار عالمياً

اضطرابات قطاع النفط الليبي قد ترفع الاسعار عالمياً

أعربت الاسواق العالمية عن مخاوفها من ارتفاع اسعار النفط خلال الفترة القصيرة القادمة عالمياً جراء عودة الاضطرابات إلى قطاع النفط الليبي إلى جانب توقعات تسجيل المخزونات مستويات أكبر في الانخفاض.

واشادت التقارير الدولية بأهمية قرار منظمة أوبك الأخير بشأن زيادة الإنتاج ودور كبار المنتجين في تعويض السوق بإمدادات إضافية حيث قدرت الزيادة المتوقعة في الإمدادات النفطية في انتاج “أوبك” بعد قرار زيادة الانتاج بنحو 600 ألف إلى مليون برميل مرجحا استمرار مسيرة صعود الأسعار خلال الشهور المقبلة.

وقالت التقارير الدولية أن ما راهن عليه البعض من حدوث ضغط هبوطي على الأسعار من الأرجح ألا يتحقق متوقعا أن يستمر منتجو النفط الخام خلال اجتماعاتهم المقبلة في الالتزام بدرجة عالية من الحيطة والحذر عند إجراء أي زيادات في الإنتاج التي ربما تكون هناك زيادات تدريجية أخرى، لكن بشكل دقيق وأقل من طموحات بعض الأطراف الأخرى.

وأشارت إلى أن مراجعة حدود الإنتاج في المستقبل من قبل “أوبك” وشركائها المستقلين سوف تستمر في إطار استراتيجية تركز على السياسات النفطية الهادئة التي تجنب السوق التعرض إلى صدمات أو إلى تحولات جوهرية.

ونوهت التقارير إلى أن زيادات الإنتاج التي تقودها “أوبك” لأول مرة بعد 18 شهرا من التخفيضات الواسعة قد لا تؤدي إلى تغييرات واسعة في مستوى الأسعار التي على الأرجح ستسجل مستوى حول 75 دولارا للبرميل في الشهور القليلة المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة الهروج: ميناء رأس لانوف سيشهد ارتفاعًا في قدرته التخزينية

أعلنت شركة الهروج للعمليات النفطية، التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، عن استبدالها الخزان رقم 7 في ...

error: