الرئيسية » الليبي » البريقة بيان توضيحي بشأن شركة خدمات الطرق السريعة

البريقة بيان توضيحي بشأن شركة خدمات الطرق السريعة

استنكرت شركة البريقة لتسويق النفط ما ورد في البيان الصادر عن مجموعة من موظفي اللجنة التسييرية لشركة خدمات الطرق السريعة الصادر بمدينة الزاوية والذي نسب فيه لشركة البريقة باتخاذ قرارات عشوائية وغير مدروسة لإيقاف تزويد اللجنة التسييرية بالوقود واعتبرت أن ماجاء في يعتبر تظليل وتأجيج للرأي العام بوضع وقائع غير صحيحة عنها.

وقال البيان أن شركة البريقة لتسويق النفط اوقفت تزويد الوقود على اللجنة التسييرية لشركة خدمات الطرق السريعة تنفيذاً للحكم الاستئنافي رقم (763/2018) الصادر عن محكمة استئناف طرابلس والذي قضى بتعيين مديراً قضائياً لشركة خدمات الطرق السريعة لمدة سنة وحدد الحكم اختصاصاته وصلاحياته ومُنحت له بموجبه صفة الممثل القانوني للشركة. هــــذا وقد صدر الحكم ضد اللجنة التسييرية مُصدرة البيان وشركة البريقة لتسويق النفط وتم تنفيذه على شركة البريقة عن طريق محضر محكمة جنوب طرابلس بالطرق الجبرية ويتم بموجب ذلك تزويد شركة خدمات الطرق السريعة عن طريق المدير القضائي للشركة.

يذكر بأن شركة خدمات الطرق السريعة تشهد انقساما حول مجلس إدارتها منذ ما يزيد عن اربعة سنوات وكل طرف يدعي بشرعيته في تمثيل الشركة امام الغير وكان هذا النزاع ولازال معروضا امام المحاكم بين اطرافه.

هذا وقد قامت شركة البريقة لتسويق النفط في وقت سابق بإحالة موضوع النزاع وما استجد فيه من مجريات إلى النائب العام لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال هذا الانقسام كونه قد أضر بشركة البريقة في تحديد صفة الممثل القانوني للشركة لكي يتم التعامل معه فضلا على وجود مديونية متراكمة على شركة خدمات الطرق السريعة مستحقة لشركة البريقة.

ومن جانب اخر فقد سبق لشركة البريقة تزويد اللجنة التسييرية بالوقود إثر استصدارها سابقا امرا على عريضة من محكمة الزاوية الابتدائية إلا أنه قد صدر لاحقا حكما من محكمة استئناف طرابلس ضد شركة البريقة بعدم التعامل مع اللجنة التسييرية ثم صدر عنها الحكم المشار إليه اعلاه بشأن تعيين مدير قضائي لشركة خدمات الطرق السريعة.

وطمنت شركة البريقة لتسويق النفط المواطنين بتوفير المحروقات وتوزيع الوقود على المحطات من خلال شركات التوزيع تجري بصورة اعتيادية وان المخزون بمستودعات الشركة متوفر بمعدلات طبيعية وليس هناك ما يستدعي للقلق والتسبب في الازدحام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يؤكد على أهمية وصول غذاء آمن للمواطنين

اجتمع أمين عام مجلس الوزراء الطاهر عامر امس الثلاثاء مع رئيس اللجنة الوطنية لسلامة الغذاء ...

error: