الرئيسية » الليبي » صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا يزود مركز سبها الطبي بثلاجات لحفظ الجثث

صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا يزود مركز سبها الطبي بثلاجات لحفظ الجثث

سلم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا امس الثلاثاء ثلاجات لحفظ الجثث إلى مركز سبها الطبي وذلك لتعزيز قدرة دار الموتى بالمستشفى على حفظ العدد الهائل من الجثث التي تستقبلها بشكل يومياً وذلك بحضور عميد بلدية سبها حامد الخيالي.

وقال المسؤول عن دار الموتى بمركز سبها الطبي حسن الزروق “سوف تساهم المعدات التي تسلمناها في حل واحدة من أكبر المشاكل اليومية التي تواجه مركز سبها الطبي والمتمثلة في تكدس الجثث بدار الموتى نظرا لعدم وجود عددا كافيا من الثلاجات لحفظ هذه الجثث”.

في الحقيقة لقد قام صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا اليوم بوضع بصمة مميزة داخل المركز الطبي.

يشار إلى أن صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، الذي تقوده حكومة الوفاق الوطني ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تنفيذه، يهدف إلى مساعدة السلطات المحلية على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقد قام الصندوق إلى حد الأن بتنفيذ أكثر من 280 مشروعا شملت صيانة عدد من المؤسسات الحكومية في مدن بنغازي وككلة وسرت وسبها وأوباري وبني وليد وطرابلس وتزويد بعضها بمعدات.

وفي مدينة سبها قام صندوق تحقيق الاستقرار إلى حد الأن بصيانة كل من قسم التعقيم بمركز سبها الطبي و مختبران للغة الانجليزية بجامعة سبها. كما سيقوم الصندوق بتزويد مركز سبها الطبي بآلة لمعالجة وإتلاف النفايات الطبية. وبالإضافة إلى ذلك فإن الصندوق يعمل على خلق رابط بين مشاريع البنى التحتية وتعزيز السلم المجتمعي في المدن التي يعمل فيها على تنفيذ مشاريعه.

من جهة أخرى، شهدت مدينة سبها في شهر مايو الماضي تصاعدا في وتيرة الاشتباكات. ووفقا لتقارير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فإن المدينة تعيش نقصاً في الأطباء و الإمدادات الطبية الأساسية. كما أن القيود الموجودة على طول الطرق الرئيسية بسبها تمنع حركة الأشخاص والبضائع بين سبها ومدن أخرى في الجنوب الليبي.

بناء عليه، سوف تساعد المعدات التي تم تقديمها اليوم مركز سبها الطبي على الاحتفاظ بالجثث إلى حين التعرف على هوية أصحابها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة المؤقتة تدعم المراكز الصحية بالكفرة

خاص خصصت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة ما قيمته 371.000 ألف دينار لصالح عدد من المراكز ...

error: