الرئيسية » الليبي » تنتوش: الاصلاحات الاقتصادية المتوقع حدوثها اهم اسباب انخفاض سعر الدولار

تنتوش: الاصلاحات الاقتصادية المتوقع حدوثها اهم اسباب انخفاض سعر الدولار

خاص

قال عمر تنتوش رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب في تصريح ” للاقتصادية ” ان انخفاض سعر الدولار امام الدينار امر متوقع حدوثه منذ فترة موضحاً بأن السوق الموازية سوق هشة وغير حقيقية ولا يعول عليها كثيراً.

وارجع انخفاض سعر الدولار الي جملة من العوامل أهمها بحسب قوله الاجراءات والاصلاحات التي وعد مصرف ليبيا المركزي ووزارة مالية الوفاق القيام بها والمعنية تعديل سعر الصرف الرسمي وفرض نسبة علي السعر الرسمي للأنشطة الاقتصادية.

كما قال تم خلال العام الحالي منح الأسر مخصصات اضافية بقيمة 500 او 1000 دولار مع اجراءات جديدة تمكن من بيعها او تحويلها بين الحسابات ، وايضا اعلان المصرف الاستمرار في تنفيذ الموازنة الاستيرادية ،وكذلك امكانية بيع العملة الصعبة بأسعار تنافسية من خلال الصرافة، ايضا قرب انتهاء شهر رمضان وتحصل معظم التجار على قيمة المواد المستوردة كلها اسباب من شأنها ان تخفض سعر الدولار طبعا الي جانب مضاربات التجار وسياسية العرض والطلب.

وقال ” تنتوش ” تحديد موعد للانتخابات و محاولة احياء ملف تغيير المحافظ وما سينتج عن الحوار الاقتصادي الليبي في تونس يوم الغد سيمنح الدينار الليبي فرصة اخري لتحقيق انتصار اخر .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقف استقبال مرضى الأورام الليبيين في الأردن

أعلنت لجنة العلاج في الخارج التابعة لوزارة الصحة بحكومة الوفاق عن توقف الكثير من الانشطة ...

error: