الرئيسية » الليبي » حريق الباخرة في إنشون يطال 250 سيارة كانت في طريقها لميناء بنغازي

حريق الباخرة في إنشون يطال 250 سيارة كانت في طريقها لميناء بنغازي

قضى الحريق الذي شب في 21 من مايو الجاري في باخرة شحن السيارات AUTO BANNER التابعة لشركة Hyundai Glovis بميناء إنتشون بكوريا الجنوبية علي عدد 250 سيارة كانت في طريقها لميناء بنغازي.

وبحسب ما أكد مفتاح الشهيبي المتحدث الاعلامي لإدارة ميناء بنغازي البحري ” للاقتصادية ” فأن الشركة المكلفة بنقل السيارات في صدد التعاقد مع سفينة أخرى وذلك لنقل السيارات التي نجت من الحريق الي ميناء بنغازي البحري بعد شهر رمضان مباشرة موضحاً انه تم اتخاذ إجراءات التأمين للسيارات المتضررة من الحريق.

سليمان الحوتي تاجر سيارات مستعملة قال حجم الخسائر المادية كبير بحسب تصريحات الجانب الكوري والذي لم يعلن عن سبب الحريق حتى الآن.

وأوضح ان الخسائر سيتكبدها التجار لان بضائعهم بدون تأمين املاُ إلا يفرض علي التجار الليبيين المزيد من الإجراءات المعقدة ان تبث ان سبب الحريق احد السيارات وليست سبب أخر متعلقة بسفينة الشحن.

التجار المتضررين أصحاب السيارات المحترقة ب عقدوا مساء الاربعاء الماضي اجتماعاً موسعاً في انتشون بكوريا برعاية شركة باكير لاستيراد السيارات لبحث تشكيل لجنة فيما بينهم لتتولي جملة من المهام أهمها حصر السيارات المحروقة والمتضررة ورفع قضية عند الجهات المختصة بذلك وتشكيل محامى لرفع قضية إمام الجهات القضائية المسؤولة.

يذكر بأن إجمالي عدد السيارات علي الباخرة وقت الحريق بلغ 2200 سيارة كانت جميعها في طريقها لليبيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة المؤقتة تدعم المراكز الصحية بالكفرة

خاص خصصت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة ما قيمته 371.000 ألف دينار لصالح عدد من المراكز ...

error: