الرئيسية » الليبي » رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي بليبيا

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي بليبيا

استقبل المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، سعادة سفيرة الاتحاد الأوروبي بليبيا السيدة بيتينا ميشايد رفقة وفد من الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين الماضي بمقر المؤسسة بطرابلس، بحضور السيد صلاح بن علي، مدير مكتب التعاون الدولي.

ناقش الطرفان عدّة مواضيع تخص المؤسسة الوطنية للنفط، من أهمّها المصاعب التي تواجه قطاع النفط في ليبيا نتيجة شح في الميزانيات السنوات الماضية ، بالإضافة إلى تفشي ظاهرة تهريب الوقود، حيث أكّد الطرفان على أهميّة تتبّع كل الجهات المتورّطة في مثل هذه الأنشطة غير القانونية.

ومن بين الحلول المقترحة للحدّ من هذه الظاهرة، امكانية تمديد وتوسيع مهمة القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض المتوسّط، وهو ما يعرف أيضا بـ”عملية صوفيا”، وذلك لمواصلة منع السفن المستخدمة في التهريب من العبور.

تمت الاشادة بالعمل الهام الذي قام به فريق خبراء الأمم المتحدة واعتباره عاملا رئيسيا في محاربة ظاهرة تهريب الوقود المكرر.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت أيضاً مناقشة القمة الرباعية الليبية المقررة هذا الأسبوع في باريس، حيث رحب الطرفين بفكرة تعزيز الحوار بين أصحاب المصلحة، وذلك لايجاد حلّ للركود السياسي المستمر في ليبيا.

وشدد السيد صنع الله على ضرورة بقاء المؤسسة الوطنية للنفط منفصلة عن السياسة، و قال السيد صنع الله أنّه يرفض رفضا باتاً استخدام المؤسسة في تسوية أي شأن سياسي.

وأضاف بأن المؤسسة تسعى باستمرار إلى تحقيق أهدافها الوطنية وتأدية دورها الاقتصادي في جميع المناطق على أكمل وجه والعمل بوضوح وشفافية من أجل خدمة مصالح جميع الليبيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة المؤقتة تدعم المراكز الصحية بالكفرة

خاص خصصت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة ما قيمته 371.000 ألف دينار لصالح عدد من المراكز ...

error: