الرئيسية » الليبي » ديوان المحاسبة يرحب ببيان المجلس الأعلى للقضاء

ديوان المحاسبة يرحب ببيان المجلس الأعلى للقضاء

خاص

رحب عبدالباسط جبوع رئيس الهيئة الاستشارية بديوان المحاسبة في حديثه مع الاقتصادية بالبيان الصادر عن المجلس الأعلى للقضاء والذي أكد فيه علي دراسة التقرير لكشف الحقائق واحالة كل من يثبت تورطه في المخالفات القانونية المالية للقضاء.

وقال الديوان جاهز لمد النائب العام بكافة البيانات والتقارير المعدة من قبله موضحا بأنهم جاهزون لتحمل مسؤولية كل ما ورد بالتقرير.

من جانبه قال امحمد الشريف عضو المجلس الأعلى للقضاء ستقوم لجان متخصصة بدراسة المخالفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة وستكلف الجهات المختصة بإجراء المزيد من التحريات مشيرا إلى أن المخالفات التي يثبت فيها شبهة جنائية ستحال إلى النيابة العامة.

واوضح بأن ليس كل ما ورد في التقرير يعد جرائم فهناك العديد من المخالفات الإدارية التي قد تستجوب الجزاء الإداري أو الجزاء التأديبي فقط، مؤكداً إذا ثبت وجود شبهة فساد أو استغلال وظيفة فلن تتهاون النيابة العامة في التحقيق فيها أو إحالة المتورط فيها إلى المحكمة المختصة.

وأعتبر خليفة عاشور وكيل وزارة العدل السابق أن هذا التقرير جزء من الإصلاح السياسي والاقتصادي الايجابي الذي يجب الاعتراف به موضحاً ان إصدار مثل هذا التقرير بصورة سنوية عملية مطلوبة إلى أبعد الحدود.

ورأي ضرورة تكريس نهج الرقابة والتدقيق في الأجهزة العامة والتفاعل البناء والمستمر مع الجهات الرقابية لضمان مستويات مرتفعة من الأداء بما يخدم الوطن والمواطنين .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلدي سوق الجمعة يبدأ صيانة طريق العمروص

أكد هشام بن يوسف عميد بلدية سوق الجمعة في تصريح ” للاقتصادية ” ان عددا ...

error: