الرئيسية » الليبي » المؤسسة الوطنية للنفط ترد علي ما جاء بتقرير ديوان المحاسبة 2017

المؤسسة الوطنية للنفط ترد علي ما جاء بتقرير ديوان المحاسبة 2017

أبدت المؤسسة الوطنية للنفط تعجبها مما ورد بتقرير ديوان المحاسبة للعام 2017 من معلومات رأت انها بنيت علي مصطلحات ضنية بدلاُ التحقق والتأكد والتقييد وفق النص القانوني وذلك في خطاب رسمي تحصلت “الاقتصادية ” على نسخة منه.

وجاء في الخطاب ان المؤسسة حاولت بالبحث في التقرير ان تجد ما يعزز اتهمها بالإخلاء بمبدأ فصل الاختصاصات كما ان اتهمها بعدم الحوكمة بالقطاع وربطها بحادثة العدادات فهو محل ملاحقة قانونية مشيرة إلى أن المؤسسة تعمل وفق قانون إنشائها ولكل شركة مجلس إدارة وإدارة تنفيذية وتعمل بما يخوله القانون.

وعن امتناع المؤسسة عن تقديم بعض البيانات أكد الخطاب إن المؤسسة وفّرت مكاتب دائمة لأعضاء ديوان المحاسبة وقدمت كل الوثائق والمستندات التي طلبها أعضاء الديوان بما فيها اجتماعات مجلس إدارة المؤسسة ومنحتهم امكانية الدخول علي منظومة الحسابات المالية واوضح ان التقرير ادرج بعض الشركات ومنها الخاصة التي ليس لها علاقة بالمؤسسة وتسأل ماهو المبرر.

وأضاف الحطاب أن المؤسسة الوطنية للنفط والعاملين بذلوا مجهود مضاعف للوصول إلى المعدلات الحالية مشيرا إلى الصعوبات التي واجهت المؤسسة من عدم صرف المستحقات للقطاع والتأخير غير المبرر لموافقات الديوان رغم مشاركته في عمل لجان العطاءات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة المؤقتة تدعم المراكز الصحية بالكفرة

خاص خصصت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة ما قيمته 371.000 ألف دينار لصالح عدد من المراكز ...

error: