الرئيسية » الليبي » صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا يسلّم 20 فصلاً دراسياً جاهزاً إلى بلدية أوباري

صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا يسلّم 20 فصلاً دراسياً جاهزاً إلى بلدية أوباري

سلّم يصندوق تحقيق الاستقرار فييوم الاحد ليبيا عشرون فصلاً دراسياً جاهزاً إلى بلدية أوباري وذلك لتجاوز مشكلة الاكتظاظ التي تشهدها مدرسة الثانوية التي كانت تضم طلاّب الصفوف الابتدائية والثانوية معاً.

وقد اعتمدت البلدية الفصول الدراسية الجاهزة المقدمة من صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا لإنشاء مدرسة جديدة تسمى مدرسة أوباري الابتدائية تقع في ساحة مجاورة لمدرسة الثانوية، وتضم هذه المؤسسة التعليمية التي تم احداثها 550 طالبا من طلبة المرحلة الابتدائية ممن كانوا يزاولون دراستهم بمدرسة الثانوية.

و قال مدير مدرسة أوباري الإبتدائية، محمد شغول، خلال حفل تسليم الفصول الدراسية الذي أقيم بمدرسة الثانوية: لقد مكنتنا هذه الفصول الدراسية الجاهزة من فتح مدرسة جديدة وتمكين طلاّب الفصول الابتدائية من مواصلة العام الدراسي في فصول غير مكتظة ستساهم هذه البيئة التعليمية الجديدة في تحسين مردودية الطلاب والرفع من قدرتهم على استعاب المواد التعليمية.

ومن جهته قال عميد بلدية أوباري، السيد أحمد خليفة، خلال مشاركته في حفل التسليم صحبة مراقب التعليم وعدد من أعضاء المجلس البلدي ونشطاء المجتمع المدني بالمدينة:

“تمثل عملية افتتاح هذه الفصول الجاهزة أحد الخطوات الهامة التي قام بها صندوق تحقيق الاستقرار لإعادة الحياة إلى مدينة أوباري. وبهذه المناسبة أود أن أتوجه بجزيل الشكر إلى كل من حكومة الوفاق الوطني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمهما المتواصل لقطاع التعليم بأوباري.”

يشار إلى أنه إلى جانب تزويد مدرسة أوباري الإبتدائية بفصول دراسية جاهزة فقد قام صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا والذي تقوده حكومة الوفاق الوطني بصيانة وتأهيل مدارس القرآنية والمركزية والثانوية، كما قام الصندوق كذلك بإعادة تهيئة عدد أخر من المؤسسات الصحية والاقتصادية والخدمية بالمدينة بينها مستشفى أوباري العام و ومركز المرأة للتدريب والتطوير، كما يعمل الصندوق حاليا على إعادة تهيئة السوق العامة بالمدينة.

وبالإضافة إلى عمليات الصيانة، قام الصندوق بتزويد بلدية أوباري بسيارة لجمع النفايات ومركبة خاصة بإبادة الحشرات ومولدان للطاقة الكهربائية، كما تم تزويد متشفى اوباري العام بسيارتي إسعاف مجهزتين تعمل حاليا على نقل حوالي 90 مريض ومريضة بين أوباري والمدن والقرى المجاورة لها ومدن سبها ومرزق وغات وطرابلس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميزانية الطوارئ علي طاولة المركزي

خاص ناقش الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي مخصصات ميزانية الطوارئ للمجالس البلدية في اجتماع ...

error: