الرئيسية » الليبي » الرقابة علي الأغذية يطلق حملات تفتيشية بالتعاون مع الحرس البلدي

الرقابة علي الأغذية يطلق حملات تفتيشية بالتعاون مع الحرس البلدي

#خاص

دعا مركز الرقابة علي الأغذية والأدوية مكاتب المركز في مختلف مدن ليبيا للتنسيق مع جهاز الحرس البلدي للقيام بحملات تفتيشية علي الأسواق والمحلات التجارية وأماكن تقديم الخدمات الغذائية.

وتأتي الدعوة لإطلاق الحملات التفتيشية إلي الشكاوي المقدمة من المواطنين حول وجود مواد منتهية الصلاحية تباع في بعض المحلات التجارية على أنها مواد صالحة للاستهلاك البشري وهي في حقيقة الأمر غير ذلك.

الدكتور محمد الميلادي خبير الأغذية قال للأسف يستنزف الغش التجاري المنتشر بكثرة في السوق الليبي الاقتصاد الوطني وموارد المستهلك ويهدر رؤوس الأموال المستثمرة في السلع الأصلية وأضاف عملية مكافحة الغش التجاري تتطلب تكاثف الجهود بداية من منافذ الدخول لا إن يقع اللوم علي مركز الرقابة علي الأغذية لصد البضائع المقلدة والمغشوشة.

وأوضح أن هنالك استهتاراُ لدى بعض التجار في توفير شروط الصحة العامة للمواد الغذائية التي تعرض بطريقة لا توفر شروط التبريد والحفظ الجيدين غير آبهين بفسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك بالإضافة إلي وجود مواد غذائية تكاد مدة صلاحيتها أن تنتهي أو انتهت صلاحيتها بالفعل.

ويري ” الميلادي ” إن الحديث عن إطلاق حملة أمر يسير لكن التنفيذ صعب بسبب هش الوضع الأمني ولجوء الكثير من التجار الفاسدين إلي الاستعانة بالمليشيات لحماية نشاطهم وهو ما يصعب الأمر إمام الجهات الرقابية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديل سعر الصرف ورفع الدعم والضرائب أهم بنود الاصلاحات الاقتصادية

قال محمد الترهوني عضو لجنة الترتيبات المالية بالمجلس الرئاسي “للاقتصادية ” ان الاصلاحات الاقتصادية التي ...

error: