الرئيسية » طاقة » وكالة الطاقة الدولية تعتبر معروض النفط مبعث قلق دائم

وكالة الطاقة الدولية تعتبر معروض النفط مبعث قلق دائم

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول اليوم الأربعاء إن معروض النفط العالمي يظل مبعث قلق.

وأضاف أن القلق يستمر في ظل خفض الانتاج الذي تقوده أوبك وروسيا مع استمرار تراجع الإنتاج من الحقول النفطية المتقادمة، وأن مبعث قلق كبير آخر يتمثل في تراجع إنتاج النفط الفنزويلي بمقدار النصف منذ تنصيب الرئيس السابق هوجو تشافيز في 1999.

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو إن مستوى التزام الدول الأعضاء باتفاق تقييد الإمدادات تجاوز المئة بالمئة في فبراير شباط وتوقع ارتفاع مستوى الالتزام أكثر خلال مارس آذار.

وذكر أن الشراكة بين أوبك والمنتجين من خارجها تحقق نجاحا مشيرا إلى أن بيانات المنظمة تظهر انخفاض مخزونات السوق برا وبحرا، لكنه أكد أن المخزونات تظل فوق متوسط خمس سنوات وإنه مازال هناك ما ينبغي القيام به مشددا على أن العمل سيستمر في مراقبة السوق وتقييمها وبخاصة أثر إعادة التوازن إلى السوق.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية المشتركة ستواصل اجتماعاتها خلال 2018 من أجل مواصلة تقييم البيانات، وحذر من أن عودة التوازن إلى السوق لم تقابلها زيادة موازية في الاستثمارات.

وقال باركيندو إن المنظمة تظل متفائلة بأن المخزونات ستنخفض إلى متوسط خمس سنوات ولكنه سيكون تفاؤلا حذرا، مؤكداً أنه ينبغي النظر إلى ما هو أبعد من إعادة التوازن إلى السوق واستمرار الشراكة بين أوبك والمنتجين من خارجها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوبك: قلق كبير من استمرار انخفاض الاستثمار بقطاع النفط

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك اليوم الخميس إن هناك الكثير من العوامل غير ...

error: