الرئيسية » الأمريكي » ستيفن هوكينغ يودع العالم مخلفاً وراءه تاريخاً حافلاً بالإنجازات

ستيفن هوكينغ يودع العالم مخلفاً وراءه تاريخاً حافلاً بالإنجازات

عن عمر يناهز ( 76 ) عاماً، رحل عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ عن هذه الدنيا في مدينة كامبريدج البريطانية، مخلفاً وراءه تاريخاً حافلاً بالإنجازات التي ستبقى راسخة في تاريخ البشرية.

ستيفن هوكينغ ، عالم الفلك، والرياضيات، ولد في 8 يناير 1942 في أكسفورد بإنجلترا، حيث إلتحق بجامعة أكسفورد لدراسة العلوم الطبيعية في عام 1959، قبل أن يحصل على الدكتوراه في علم الكون من جامعة كامبريدج.

عانى هذا الرجل الإستثنائي من مرض التصلب الجانبي الضموري الذي أصيب به في عام 1963م، وهو مرض عصبي انتكاسي يصيب الخلايا العصبية الحركية لدى الشخص البالغ، حيث أدى المرض لإصابته بالشلل، وعجره عن التكلم إلا بواسطة جهاز حاسوب بصوت اصطناعي تحول إلى سمة مميزة له.

ولهوكينغ أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، كما له أبحاث ودراسات في التسلسل الزمني.

ولم تقف إجازات هذا الرجل عند هذا الحد، ففي عام 1974، أثبت هوكينغ نظرياً أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعا على عكس كل النظريات المطروحة آنذاك، وسمي هذا الإشعاع باسمه “إشعاع هوكينغ”، ونشر كتابه “تاريخ موجز للزمن” في عام 1988، الذي بيعت منه أكثر من عشرة ملايين نسخة.

قصة حياة هوكينغ أصبحت موضوع فيلم “نظرية كل شيء” The Theory of Everything، الذي طُرح للعرض في عام 2014، ولعب فيه دور البطولة الممثل إيدي ريماين.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مارك زوكربيرغ يعتذر ويغير لباسه الشهير

ارتدى الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مارك زوكربيرغ لباسا رسميا خلال لقاءه مشرعين ...

error: