الرئيسية » تكنولوجيا » بلاك بيرى تقاضى فيسبوك بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية

بلاك بيرى تقاضى فيسبوك بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية

رفعت بلاك بيرى دعوى قضائية ضد شركة فيسبوك والتطبيقات التى تمتلكها، مثل واتس آب وإنستجرام، بسبب انتهاك براءات الاختراع، وتدعى الشركة الكندية أن شركة التواصل الاجتماعى فيسبوك نسخت العديد من المزايا التى كانت متوفرة عبر تطبيق بلاك بيرى ماسنجر.

 والتقاضى على انتهاك براءات الاختراع جزء من استراتيجية الرئيس التنفيذى لشركة بلاك بيرى جون تشن لكسب المال وتحقيق دخل للشركة التى فقدت حصتها فى سوق الهواتف الذكية التى كانت تهيمن عليه فى وقت من الأوقات.

وقالت الشركة، التى تتخذ من كندا مقرا لها فى ملف القضية، إن المدعى عليهم أنشأوا تطبيقات الرسائل التى تستفيد من ابتكارات بلاك بيرى، باستخدام عدد من المزايا الخاصة بالأمن، وواجهة المستخدم، وغيرها.
وأوضحت سارة ماكينى، المتحدثة باسم بلاك بيرى فى رسالة بالبريد الإلكترونى لوكالة رويترز، أن حماية حقوق المساهمين والملكية الفكرية مهمة كل رئيس تنفيذى، وأن الدعوى تتبع سنوات من المفاوضات، كما أن شركة بلاك بيرى ملتزمة بمتابعة سبل الانتصاف القانونية المناسبة.

وقال نائب المستشار العام لشركة فيسبوك بول غريوال، فى بيان، إن الشركة ستعمل على الدفاع عن نفسها ضد تلك الاتهامات، موضحة أن دعوى بلاك بيرى تعكس بشكل حزين الوضع الحالى لها بعد تخليها عن الابتكار، وأصبحت تتطلع الآن إلى فرض ضرائب على ابتكار الآخرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاق لتحميل وتبادل ملفات الموسيقى بين فيسبوك وسوني

قالت شركة سوني/إيه.تي.في. أمس الاثنين، إنها وقعت اتفاقية مع شركة فيسبوك ستتيح لمستخدمي موقع التواصل ...

error: