الرئيسية » الليبي » مصرف ليبيا المركزي يكشف عن حزمة من الإجراءات للرفع من قيمة الدينار

مصرف ليبيا المركزي يكشف عن حزمة من الإجراءات للرفع من قيمة الدينار

 أكد مصرف ليبيا المركزي في بيان صحفي اليوم الإثنين الاستمرار في تنفيذ الاعتمادات المستندية لتوفير السلع وفق ما تمت إحالته من وزارة الاقتصاد عن موازنة العام 2017.
وذكر المركزي أنه شرع في وضع برنامج متكامل للمساهمة في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية بالتنسيق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني للخروج من حالة الركود الاقتصادي بتوفير المخصصات اللازمة للمشاريع الإنتاجية والخدمية في قطاعات الإسكان والكهرباء والحديد والإسمنت، إضافة إلى الاتصالات والمواصلات بما يسهم في تطوير أدائها وعوائدها وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

ونوه المصرف إلى أنه يعمل بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية على مراجعة أوضاع من لم يستلموا مخصصات أرباب الأسر في العام الماضي مؤكدا استمرار عملية صرف مخصصات أرباب الأسر بسلاسة في عام 2018.

وأشار المركزي إلى أنه أنجز منظومة وآليات لتحويلات العاملين الأجانب في القطاع الصحي العام والخاص والجامعات والمجالات الحيوية بما يسهم في تحسين أدائها وتخفيض تكاليف خدماتها، إضافة إلى تيسير وتسهيل تحويلات المواطنين إلى الخارج والخاصة بالدراسة والعلاج.

وأكد المصرف أنه فعل العمل بوسائل الدفع الإلكتروني لضمان حصول البائعين المتعاملين بها على احتياجاتهم من السيولة بما يعادل قيمة مبيعاتهم، إضافة إلى أنه بدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الدفع الإلكتروني بالهاتف .

وأضاف المصرف المركزي إلى أنه يتابع باهتمام النتائج الإيجابية لحالة الاستقرار النقدي والتحسن المتزايد في القوة الشرائية للدينار الليبي والذي انعكس إيجابيا على معدلات أسعار السلع والخدمات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديل سعر الصرف ورفع الدعم والضرائب أهم بنود الاصلاحات الاقتصادية

قال محمد الترهوني عضو لجنة الترتيبات المالية بالمجلس الرئاسي “للاقتصادية ” ان الاصلاحات الاقتصادية التي ...

error: