الرئيسية » الليبي » العجز في إنتاج مياه النهر الصناعي يصل إلى 100 ألف لتر مكعب بسبب الاعتداء على محطة كهرباء الحساونة
أرشيفية

العجز في إنتاج مياه النهر الصناعي يصل إلى 100 ألف لتر مكعب بسبب الاعتداء على محطة كهرباء الحساونة

أكد مدير المكتب الإعلامي في الإدارة العامة لمشروع مياه النهر الصناعي توفيق الشويهدي تعرض محطة الكهرباء الفرعية بالحقل الغربي في موقع الحساونة إلى اعتداء وعمل تخريبي من قبل مجهولين .

وأوضح الشويهدي لوكالة الأنباء الليبية أن الاعتداء أسفر عن حرق المحطة الفرعية التي تغذي عدد من الآبار الإنتاجية بالكهرباء مما نتج عنه خسائر جسيمة بالمحطة مع عجز في إنتاج المياه يصل إلى أكثر من ألف متر مكعب يومياً لتغذية منظومة الحساونة – سهل الجفارة.

وأشار مدير المكتب الإعلامي إلى أن مشروع النهر الصناعي يمثل أحد أهم مقدرات الشعب الليبي ويمثل أحد أهم مقومات الأمن القومي للدولة.

ونوه إلى أنه بالرغم من غياب الأمن وتعرض هذا المشروع لمئات من العمليات التخريبية والنهب والتدمير ونقص في المعدات اللازمة للتشغيل والصيانة والتمويل اللازم لتوفير قطع الغيار لمنظومات المشروع فقد أثبت العاملون كافة وطنيتهم وانحيازهم التام لقضية شعبهم حيث قاموا بتأمين عملية الإمداد المائي لكل المدن الواقعة على مسار منظومات المشروع في أحلك الظروف وأصعبها وأن كافة الانقطاعات السابقة والمحدودة ترجع الى أسباب قاهرة خارجة عن إرادتهم.

واعتبر جهاز النهر في بيان له أمس الإثنين أن الاعتداء على هذا المشروع يمثل اعتداء على الشعب الليبي مطالباً الجهات الرسمية بالدولة بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية المشروع لان العبث به وتدميره يعني العبث وتدمير لمعادلة الحياة في ليبيا .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسمياً.. صدور قرار زيادة مرتبات الأطباء والعناصر الطبية المساعدة في ليبيا

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق عبر صفحتها الرسمية ان المجلس الرئاسي أصدر قراراً أمس الثلاثاء ...

error: