الرئيسية » الليبي » حقل الشرارة سيعاود الانتاج صباح غدا الثلاثاء
ارشيفية.. حقل الشرارة النفطي

حقل الشرارة سيعاود الانتاج صباح غدا الثلاثاء

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إنه تم التوصل لحل مع المجموعة المسلحة التي قامت بإغلاق حقل الشرارة النفطي، بعد التواصل مع المكونات الإجتماعية بالجنوب، و أن الحقل سيبدأ في الإنتاج في صباح الثلاثاء ليرجع إنتاجه لمئتين وأربعة وثلاثين ألف برميل يوميا.

وقال صنع الله في لقاء مع احدى القنوات المحلية ، أن المغالطات حول كميات انتاج النفط في ليبيا والتخبط في كميات الصادرات النفطية أثار زوبعة إعلامية تسببت في انخفاض أسعار النفط.

وكانت قد أصدرت الكتيبة ثلاثين مشاة المكلفة بتأمين حقل الشرارة النفطي بمنطقة أوباري بيانا أعلنت فيه إيقاف عمليات الإنتاج داخل الحقل الذي يمثل ثلث إنتاج ليبيا من النفط وذلك لعدم استجابة المسؤولين للمطالب المتكررة والبسيطة رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي يعملون بها بحسب البيان.

وقالت الكتيبة بأن مطالبهم تتمثل في تنمية مناطق الجنوب كافة، وتوفير الوقود وغاز الطهي والسيولة النقدية والأدوية والمعدات الطبية والأطقم المتخصصة والإفراج عن أبناء الجنوب المحتجزين بحسب الهوية، وضم أفراد الكتيبة إلى جهاز حرس المنشآت النفطية ودفع مستحقاتهم المالية التي لم يتقاضوها منذ ثلاث سنوات.

أعجبني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطنية للنفط تباشر تنفيذ مشاريع معالجة وحقن المياه في حقول الواحات

أعلنت الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط ان الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة ...

error: