الرئيسية » تكنولوجيا » جوجل تطلق تطبيقاً جديداً للدفع الإلكتروني عن طريق الهاتف في الهند

جوجل تطلق تطبيقاً جديداً للدفع الإلكتروني عن طريق الهاتف في الهند

أطلقت شركة جوجل يوم الاثنين الماضي تطبيقاً جديداً للدفع الإلكتروني مخصصاً للهند، وذلك في محاولة منها للحصول على موطئ قدم في مجال المدفوعات الرقمية المتنامي بسرعة في البلاد والذي يتوقع أن ينمو 10 أضعاف ليصل إلى 500 مليار دولار بحلول عام 2020.

سوق المدفوعات الرقمية حظى بدفعة قوية جداً بعد قرار حظر التداول الذي أقره رئيس الوزراء نارندرا مودي لبعض الأوراق النقدية عالية القيمة في شهر نوفمبر العام الماضي، مما أجبر الناس على استخدام المحافظ الإلكترونية والدفع بالبطاقات.

كما ساعد نظام المدفوعات المدعوم من الدولة، والذي يعرف باسم “واجهة الدفع الموحدة”، المصارف في دخول المعركة، مما أجبر اللاعبين على المشاركة بنشاط مع المقرضين أو اعتماد المنصة في أسرع أسواق خدمات الإنترنت نمواً في العالم.

ويستخدم تطبيق الدفع الإلكتروني من جوجل، الذي يحمل اسم Tez؛ ويعني “بسرعة” في اللغة الهندية، منصة واجهة الدفع الموحدة ويسمح للمستخدمين بربط حساباتهم المصرفية بالخدمة.
حيث أبرمت جوجل شراكة مع المصرف المركزي الهندي، الذي يعد أكبر مقرض في البلاد، ومصرف HDFC، ومصرف ICICI، ومصرف Axis للخدمة.

يذكر أن Tez، الذي يتوفر لنظامي أندرويد وIOS، سوف يتنافس في السوق الهندي مع عدد من الشركات السباقة، بما في ذلك Paytm، التي تدعمها سوفت بانك وعلي بابا، وتعد بايتم أكبر محفظة إلكترونية في البلاد مع أكثر من 225 مليون مستخدم.

يشار إلى أن جوجل بإعلانها الاثنين تكون قد سبقت فيسبوك وخدمة التراسل الفوري التابعة لها، واتساب، والتي تستعد أيضاً لدخول سوق خدمات الدفع الإلكتروني في الهند، وذلك في أول عرض لها من هذا القبيل على الصعيد العالمي، إذ أعلنت في وقت سابق من العام الحالي أنها تبحث عمن يقود عملياتها في مجال المعاملات الرقمية في البلد.

ونقل موقع الأخبار الهندي The Ken في شهر أبريل الماضي، نقلاً عن مصادر لم يسمها، أن واتساب تعمل على إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من شخص إلى شخص في الهند في غضون الأشهر الستة المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكشف عن موعد إطلاق آيفون 8

حددت شركة “أبل” يوما مرجحا للإعلان عن هاتفها الجديدة المرتقب “آيفون 8″، حسبما قالت صحيفة ...

error: