الرئيسية » الليبي » صنع الله : الاتفاق السياسي يجب أن يخضع للمراجعة والدراسة بما يعزز سلطة ووحدة مؤسسة النفط 19 يونيو 2017 | 11:24 م

صنع الله : الاتفاق السياسي يجب أن يخضع للمراجعة والدراسة بما يعزز سلطة ووحدة مؤسسة النفط 19 يونيو 2017 | 11:24 م

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله إن الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات يجب أن يخضع للمراجعة والدراسة بما يعزز سلطة ووحدة مؤسسة النفط.

صنع الله وفي مقال نشرته جريدة نيويورك تايمز الأميركية اليوم طالب بأن يكون مجلس إدارة المؤسسة بعيدا عن التغييرات التعسفية مع ضمان ميزانيته الخاصة بالاستثمار والصيانة، ومنح المؤسسة السلطة للتفاوض بشأن الاستثمارات الجديدة لتحقيق العائدات المرجوة والمساهمة في دفع الاقتصاد المحلي، مشيرا إلى ضرورة أن تعمل مؤسسة النفط الوطنية بأعلى درجات الشفافية.

ونوه صنع الله إلى ضرورة أن تكون نفقات وميزانية المصرفش المركزي ووزارة المالية علنية، باعتبار أن المؤسستين تسيطران على العائدات النفطية ومسؤولتان عن توزيعها.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بأن المؤسسة ملتزمة بالبقاء على الحياد بعيدا عن التجاذبات والصراعات السياسية؛ حتى يتم تشكيل حكومة موحدة شرعية يمكن العمل معها، مشددا على ضرورة حماية سلامة ووحدة مؤسسة النفط، والعمل على تفادي تقسيمها وعدم المساس بسلطتها فوق صادرات البلاد من الغاز والنفط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئاسي يخصص 700 مليون دولار لصندوق موازنة الاسعار

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تخصيص مبلغ سبعمائة مليون دولار لاستيراد سلع تموينية من ...

error: