الرئيسية » الليبي » لجنة بريطانية تقترح استخدام الأصول الليبية كورقة ضغط للحصول على تعويضات

لجنة بريطانية تقترح استخدام الأصول الليبية كورقة ضغط للحصول على تعويضات

 

قالت اللجنة المعنية بملف التعويضات التابعة لمجلس العموم البريطاني، إنه بالإمكان استخدام الأصول الليبية المجمدة في بريطانيا للضغط في المفاوضات مع الحكومة الليبية لتأمين الحصول على التعويضات اللازمة لضحايا هجمات الجيش الجمهوري الايرلندي ” IRA”.

ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية في نسختها الإلكترونية اليوم، فقد أوصت اللجنة في تقرير لها باستخدام الأصول الليبية المجمدة في بريطانيا والبالغة قرابة 10 مليارات جنيه إسترليني، كورقة ضغط على الحكومة الليبية للحصول على التعويضات، كما اتهمت اللجنة الحكومات البريطانية المتعاقبة بالإهمال في ملف ضحايا الجيش الجمهوري، مع التراخ عن مطالبة ليبيا بالحصول على تعويضات لذوي الضحايا، معتبرة أن ذلك خذلانا وخيانة لفشلها في إجبار ليبيا على دفع تعويضات.

ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة “لورانس روبرتسون” قوله إنه على الحكومة البريطانية عدم السماح بضياع مزيد من الفرص، ويجب إجراء حوار مباشر مع ليبيا، وفي حالة فشله، على لندن ضمان التعويضات بنفسها.

يذكر أن النظام الليبي السابق متهم بتمويل الجيش الجمهوري الايرلندي بالأسلحة التي استخدمها الأخير في تنفيذ هجمات داخل بريطانيا أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النفط يرتفع بفعل آمال الحوافز المالية الصينية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما قالت الصين إنها ستزيد الإنفاق للحد من التباطؤ الاقتصادي ...

error: