الرئيسية » الليبي » مالية الوفاق تعلن أن قيمة العجز في موارد ميزانية الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 3.4 مليار دينار

مالية الوفاق تعلن أن قيمة العجز في موارد ميزانية الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 3.4 مليار دينار

أعلنت وزارة مالية حكومة الوفاق في بيان ليها أمس أن قيمة العجز في موارد ميزانية الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 3.4 مليار دينار.

وقالت الوزارة، إن هذا العجز ناجم عن عجز الموارد النفطية بنسبة 44% بقيمة 2.39 مليار دينار، مضيفة أن بند دعم المحروقات بلغ 1.05 مليار دينار بما يعادل 66% من المبلغ المستخدم للباب الرابع من الميزانية، وأن الباب الأول تضمن صرف 237 مليون دينار قيمة رواتب المؤسسة الوطنية للنفط من يناير حتى مارس من العام الجاري.

وكشفت الوزارة في بيانها أن العجز في إيرادات الاتصالات وصل إلى 100%، مشيرة إلى تقدير الإيرادات المعتمدة كانت بنحو 162 مليون، بالإضافة إلى عجز مماثل لأرباح مصرف ليبيا المركزي حيث كانت الإيرادات المعتمدة للفترة نفسها تصل إلى 75 مليون دينار.

وأضافت الوزارة أن سبب تدني الإيرادات يعود أيضا إلى تراجع الرسوم الجمركية بسبب خروج العديد من المراكز الجمركية عن سيطرة مصلحة الجمارك، وتدني معدلات فتح الاعتمادات المستندية لمزاولي الأنشطة الاقتصادية والعجز في رسوم الخدمات العامة.

حكومة الوفاق ليبيا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

البريقة لتسويق النفط توقع مع شركة كنزي الأردنية عقد مشروع إعادة هيكلتها

عقد بمقر شركة البريقة لتسويق النفط بالنوفليين أمس اجتماع لتوقيع عقد مشروع إعادة هيكلة شركة ...

error: