الرئيسية » الليبي » مباشرة التحقيق مع بعض مسؤولي فرع مصرف شمال افريقيا زليتن

مباشرة التحقيق مع بعض مسؤولي فرع مصرف شمال افريقيا زليتن

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية مباشرتها في إجراءات التحقيق في اتهامات موجهة إلى بعض المسؤولين بمصرف شمال افريقيا فرع زليتن بشأن عدد من التجاوزات المرتكبة والمكتشفة من لجنة فحص ومراجعة الاعتمادات المستندية التابعة لديوان المحاسبة.

وقالت الهيئة إن وقائع المخالفات تتمثل في منح فرع مصرف شمال افريقيا زليتن 24 اعتماد مستندي لصالح ثلاثة شركات مساهمة، تبين أنها تدار من قبل شخص واحد فقط.

وأضافت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية، أن الفرع منح لشركة التفوق العقاري للمقاولات 13 اعتماد، وشركة ينابيع الشمال للمستلزمات الزراعية 6 اعتمادات، وشركة السجى لاستيراد مواد البناء 5 اعتمادات، دون اتباع الشروط والضوابط المعول بها داخل المصارف التجارية، بالإضافة إلى التزوير في الاقرارات الجمركية بقصد التلاعب وتهريب العملة وعدم وصول السلع والبضائع.

وقالت الهيئة إنها خاطبت وزير الداخلية ورئيس جهاز المباحث العامة والجنائية لمتابعة أمر القبض الصادر من النيابة العامة ضد مدير فرع مصرف شمال افريقيا فرع زليتن ومفوض الشركات الثلاث المذكورة بالمنافذ وفق الاختصاص، مع اخطار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وديوان المحاسبة لمتابعة الموضوع حسب اختصاصهما.

تجاوزات زليتن ليبيا مصرف شمال افريقيا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقبة الاقتصاد في بلدية أجخرة تباشر عملية توزيع السلات الرمضانية

باشرت مراقبة الاقتصاد في بلدية أجخرة في توزيع السلات الرمضانية المقررة من مصرف ليبيا المركزي ...

error: