الرئيسية » تكنولوجيا » تيليغرام تطلق رسمياً خدمة المكالمات الصوتية للهواتف الذكية

تيليغرام تطلق رسمياً خدمة المكالمات الصوتية للهواتف الذكية

أعلنت تيليغرام يوم الخميس الماضي رسميًا عن إطلاق ميزة المكالمات الصوتية، وهي الميزة الذي سبقتها إليها معظم الخدمات المنافسة، خاصةً واتساب، التي لا تزال الأكثر استخدامًا حول العالم.

ووصفت الشركة في منشور على مدونتها مكالمات تيليغرام بأنها آمنة وذات نقاوة عالية ويتم تطويرها فوريًا بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وأضافت تيليغرام أن ميزة المكالمات سوف تصل مبدئيًا واعتبارًا من الخميس لمستخدميها في أوروبا الغربية، أما المستخدمين من المناطق الأخرى فسوف تصلهم المكالمات خلال الأيام القادمة.

وإلى جانب ميزة المكالمات الصوتية، قالت تيليغرام إن التحديث يأتي بطريقة جديدة لضغط الفيديوهات ويمكنك الاختيار من بين 5 خيارات لضغط الفيديو واستعرض الجودة قبل الإرسال.

هذا إلى جانب إعادة تصميم جميع الأيقونات داخل التطبيق لتظهر بشكل أفضل على الشاشات الكبيرة.

ونظراً لتميز تيليغرام بخدمة المراسلة المشفرة، فإن مكالماتها الصوتية تأتي مشفرة أيضًا، إذ قالت الشركة إن المكالمات الصوتية تقوم على تقنية التشفير الخاصة بالمحادثات السرية Secret Chats، وهي أيضًا تعتمد “مفتاح التأكيد” الذي أطلقته تيليغرام في عام 2013 لمنع اعتراض واختراق الرسائل، ولكنه في حالة المكالمات يتكون من أربعة رموز تعبيرية تظهر عند المرسل والمستقبل.

وعلى غرار واتساب، يمكن لمستخدمي تيليغرام تحديد من يستطيع الاتصال بهم مع إضافة استثناءات، ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم.

يذكر أن تيليغرام المنافس التقليدي لواتساب المملوك لشركة فيسبوك قد اكتسبت شهرة كبيرة خاصةً بعد إقبال وسائل الإعلام على استخدامها، قد صرحت العام الماضي بأن هناك 350,000 مستخدم جديد ينضم للخدمة كل يوم، وأن مستخدميها ينشرون كل يوم أكثر من 15 مليار رسالة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أرباح التشغيل في شركة سامسونغ للإلكترونيات الى 50 مليار دولار

قالت شركة سامسونغ للإلكترونيات ان أرباح التشغيل تجاوزت للمرة الأولى 50 تريليون وون في العام ...

error: