الرئيسية » الليبي » منتدى الخبراء الليبيين للتعاون الإنمائي المنعقد في تونس يبحث وضع إطار وطني لمكافحة الفقر والحماية الاجتماعية

منتدى الخبراء الليبيين للتعاون الإنمائي المنعقد في تونس يبحث وضع إطار وطني لمكافحة الفقر والحماية الاجتماعية

بحث منتدى الخبراء الليبيين للتعاون الإنمائي المنعقد في تونس وضع إطار وطني لمكافحة الفقر ودراسة خيارات السياسة العامة لبرنامج استراتيجي وطني خاص بالحماية الاجتماعية.

وناقش المنتدى الخبراء الذي اختتم أعماله أمس في تونس بحضور أكاديميين ليبيين وصناع سياسات وخبراء ورجال أعمال ليبيين وأعضاء من مجلس النواب بالإضافة نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ” ماريا فال ريبيرو ” والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا إلى جانب ” مصطفى التير” إلى جانب عدد من منظمات المجتمع الدولي وضع إطار وطني للحماية الاجتماعية للتصدي لمشكلة الفقر والحد من حالات الضعف في البلاد، مع تقديم الدعم الفوري للفقراء والفئات المستضعفة.

ووفقاً للموقع الخاص بالبعثة الاممية في ليبيا فقد ساهم في المتلقي خبراء من اليونيسيف والبنك الدولي في المناقشة وقدموا المشورة المنهجية والخبرة الفنية.

مضيفاً أن الملتقى بحث التجارب الدولية بهدف استخلاص الدروس المستفادة، وتم خلال 7 جلسات متتالية خلال المتلقة بحث التكاليف الاجتماعية لإعادة هيكلة محتملة للاقتصاد الليبي وما يترتب على ذلك من تدابير تخفيفية من خلال برنامج وطني لسياقات ما بعد النزاع والأوضاع الهشة.

تونس منتدى الخبراء الليبيين
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقبة الاقتصاد في بلدية أجخرة تباشر عملية توزيع السلات الرمضانية

باشرت مراقبة الاقتصاد في بلدية أجخرة في توزيع السلات الرمضانية المقررة من مصرف ليبيا المركزي ...

error: