الرئيسية » الليبي » مركزي البيضاء يتهم أطرافا بإخفاء حكم محكمة استئناف طرابلس القاضي برفض طعن الكبير

مركزي البيضاء يتهم أطرافا بإخفاء حكم محكمة استئناف طرابلس القاضي برفض طعن الكبير

اتهم مصرف ليبيا المركزي في البيضاء أطرافا لم يسمها بإخفاء حكم محكمة استئناف طرابلس الدائرة الثانية القاضي برفض الطعن المقدم من الصديق الكبير محافظ المصرف في طرابلس في قرار إقالته من مجلس النواب.

وقال مركزي البيضاء، إن أطرافا أخفت الحكم الصادر بتاريخ الـ 19 من يناير 2015 تحت ضغوط من الصديق الكبير نفسه، باعتبار أن الحكم يلغي جميع القرارات الصادرة عن الكبير ويحمله المسؤولية القانونية وكل من ينفذ قراراته.

وأضاف المركزي الذي نشر حكم المحكمة يوم أمس الأحد عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، أن رفض الطعن جاء لأن قرار إقالة الكبير سيادي صادر عن السلطة التشريعية، وأن هذه القرارات لا تدخل ضمن القرارات الإدارية التي يجوز الطعن فيها بالإلغاء، وأن دائرة القضاء الإداري لا تختص بالنظر في الطلبات المتعلقة بأعمال السيادة.

يذكر أن مجلس النواب أصدر قرارا في الـ14 من سبتمبر 2014 بإقالة الصديق الكبير وتكليف نائبه علي الحبري بمهام المحافظ حتى اختيار محافظ جديد للمصرف، كما انتهت رسميا في سبتمبر 2016 مهمة الكبير دون تطرق أي من الجهات التشريعية والتنفيذية أو المؤسسات الاقتصادية إلى التجديد للمحافظ أو اختيار بديل له.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع لمناقشة تفعيل اتفاقية ضمان الائتمان

عقد بالعاصمة تونس اجتماع تقابلئ لمناقشة توقيع اتفاقية ضمان الائتمان واعادة تنظيم صندوق ضمان الاقراض ...

error: