الرئيسية » الليبي » الوطنية للنفط تعلق أعمال تصدير الخام من مينائي السدرة ورأس لانوف

الوطنية للنفط تعلق أعمال تصدير الخام من مينائي السدرة ورأس لانوف

أعلن عضو مجلس إدارة المؤسسة جاد الله العوكلي تعليق المؤسسة أعمال تصدير النفط من أكبر موانئ البلاد النفطية السدرة وراس لانوف على خلفية التوتر الأمني في المنطقة.

ووفقا لما صرح به العوكلي لشبكة بلومبرغ، فإن تعليق التصدير سيستمر حتى يتحسن الوضع الأمني ويعود المستخدمون إلى العمل.

وأوضح العوكلي أن إنتاج النفط من الحقول المغذية للميناءين المذكورين انخفض إثر توقف عمليات التصدير، مشيرا إلى أن الإنتاج قد يتوقف في حال استمر الوضع على ما هو عليه لفترة طويلة، فيما لم يكشف العوكلي عن حجم الانخفاض المشار إليه في معدلات الانتاج .

الجدير بالذكر أن إنتاج البلاد من النفط تجاوز 700 ألف برميل هذا العام، وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد كشفت عن نيتها زيادة الإنتاج إلى مستويات تفوق مليون برميل يوميا مع نهاية العام حسب خطتها الإنتاجية.

واستنكر عضو لجنة إدارة المؤسسة الوطنية للنفط جاد الله العوكلي ما يحدث من هجوم غير مبرر على الموانئ النفطية، وتعريضها للمزيد من الدمار .

ودعا العوكلي في تصريح لوكالة أنباء التضامن إلى تجنيب النفط الصراع باعتباره مصدر قوت الليبيين.

ولفت العوكلي إلى أنه عقب رفع القوة القاهرة عن الموانئ النفطية التي تم تحريرها في سبتمبر 2016 وطرد المليشيات منها وتسليمها من قبل الجيش للمؤسسة الوطنية للنفط، باشرت الشركات التابعة للمؤسسة أعمال الصيانة وضاعفت معدلات الإنتاج، مما شجع على عودة الشركات الأجنبية وممارسة أعمالها، معتبرا أن هذه الاعتداءات ستؤخر عودة الشركات الأجنبية إلى استئناف أعمالها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع لمناقشة تفعيل اتفاقية ضمان الائتمان

عقد بالعاصمة تونس اجتماع تقابلئ لمناقشة توقيع اتفاقية ضمان الائتمان واعادة تنظيم صندوق ضمان الاقراض ...

error: