الرئيسية » الليبي » صنع الله: المؤسسة تقف ضد الأعمال التى تهدد البنية التحتية للهلال النفطي

صنع الله: المؤسسة تقف ضد الأعمال التى تهدد البنية التحتية للهلال النفطي

قال المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في تصريح صحفي إن البيانات الصادرة عن “هيئة النفط والغاز” التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني لاتمثل رأي المؤسسة الوطنية للنفط بأي شكل من الأشكال.

وتؤكد المؤسسة الوطنية للنفط على تبعيتها لمجلس النواب بصفته أعلى سلطة تشريعية وللمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بصفته أعلى سلطة تنفيذية في ليبيا وذلك بموجب الاتفاق السياسي الليبي الذي تم بالصخيرات برعاية أممية.

كما تدين المؤسسة الوطنية للنفط وبشدة اقتحام أفراد من “هيئة النفط والغاز” التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني لمقر المؤسسة بالقوة وإصدار بيان مرئي في محاولة رخيصة”حسب وصفه” لإدخال المؤسسة الوطنية للنفط في الصراعات السياسية.

وأضاف قائلاً إن موقف المؤسسة بخصوص موانئ الهلال النفطي بسيط جداً فالمؤسسة تقف مع وحدة البلاد دائما وابداً وهدفها هو زيادة الإنتاج النفطي وبالتالي زيادة الإيرادات العامة ولقد حققت تقدماً جيداً في الأشهر القليلة الماضية وتمكنت من استعادة الإنتاج وزيادة معدلات التصدير وهذا الأمر كان أولوية وطنية ولذلك فالمؤسسة الوطنية للنفط ضد أي أعمال من شأنها الأضرار بالبنية التحتية لقطاع النفط بالبلاد من حقول وخطوط نقل وموانئ ومصانع ومرافق.

مؤكداً أن المؤسسة بحاجة الى خطوات ملموسة لتجنيب هذه الأصول اي أضرار وأن المؤسسة و منشآتها لاينبغي أن تكون ورقة للمساومة في الصراعات السياسية ويجب تحييد قطاع النفط عن هذه الصراعات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع تشييد الطريق الساحلي من رأس اجدير الى امساعد

أعلنت السفارة الليبية في إيطاليا أن وزارة المواصلات والبنية التحتية الإيطالية، ومقرها روما، تحتضن الاجتماعات ...

error: