الرئيسية » الليبي » ديوان المحاسبة يكشف تجاوزات في صرف مرتبات شهر يناير الماضي المحالة لبعض الجهات

ديوان المحاسبة يكشف تجاوزات في صرف مرتبات شهر يناير الماضي المحالة لبعض الجهات

كشف ديوان المحاسبة عن تجاوزات في صرف مرتبات شهر يناير الماضي المحالة إلى بعض الجهات من وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح الديوان في كتاب وجهه إلى الوزراء المفوضين في حكومة الوفاق ورؤساء المجالس المديرين العامين بالهيئات والمؤسسات والمصالح والأجهزة الحكومية، أوضح فيه أن المبالغ المصروفة، تفوق القيم المالية المطلوبة فعليا لصرف مرتبات العاملين في الجهات خلال السنة المالية والمتمثلة في فوائض مرتبات بعض الموفدين للدراسة في الخارج ومرتبات العاملين الحاصلين على إجازات بدون مرتب، بالإضافة إلى مرتبات التقاعد ومرتبات الأجانب ممن أنهو أعمالهم في البلاد.

وأشار الديوان إلى عدم جواز التصرف في مبالغ هذه المرتبات ووجوب إحالتها إلى حساب الإيراد العام، مؤكدا تصرف الجهات في هذه الفوائض وصرفها كمرتبات إلى موظفين آخرين أو مقابل عمل إضافي أو مكافآت.

وفي ذات السياق أوضح الديوان أن إجمالي المرتبات المصروفة عن شهر يناير لكافة الوزارات بحكومة الوفاق الوطني إضافة إلى مرتبات المؤتمر الوطني العام والهيئة العامة للموارد المائية بلغت مليارا وخمسمئة وأربعة وثلاثين مليونا وأربعمئة وثمانية وسبعين ألفا وثلاثمئة وأحد عشر دينارا.

كان النصيب الأكبر منها لوزارة التربية والتعليم التي بلغ إجمالي المرتبات المصروفة لها أربعمئة وسبعة عشر مليونا ومئة وثمانية وسبعين ألفا وستمئة وثلاثة وعشرين دينارا، فيما حلت وزارة الداخلية ثانية بقيمة مرتبات مصروفة قدرها مئتان وأحد عشر مليونا وسبعمئة وستة وأربعون ألفا ومئتا دينار تقريبا تلتها وزارات الدفاع والصحة بقيم مقاربة كما هو مبين في كشف ديوان المحاسبة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يؤكد على أهمية وصول غذاء آمن للمواطنين

اجتمع أمين عام مجلس الوزراء الطاهر عامر امس الثلاثاء مع رئيس اللجنة الوطنية لسلامة الغذاء ...

error: