الرئيسية » الليبي » الهجرسي يرجع نقص البنزين في طرابلس إلى انقطاع الكهرباء عن محطات الوقود

الهجرسي يرجع نقص البنزين في طرابلس إلى انقطاع الكهرباء عن محطات الوقود

أرجع رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز بشركة البريقة لتسويق النفط ميلاد الهجرسي أزمة الوقود في مدينة طرابلس إلى تعطل محطات الوقود نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف الهجرسي في تصريح لوكالة الغيمة الإخبارية أن نقص الوقود يرجع أيضا إلى عدم تمكن الشركة من تزويد المحطات بمولدات كهربائية نتيجة تكرار عمليات سرقتها.

هذا وأكد الهجرسي رسو ناقلة الوقود أنوار الخليج في ميناء طرابلس منذ يوم الخميس محملة بـ 31 مليون لتر من مادة البنزين، مضيفاً أن الشركة تعمل على توزيع 800 ألف لتر في طوق العاصمة، ومشيراً إلى أن إغلاق أنبوب غاز محطة كهرباء الزاوية أجبر الشركة على تزويد محطات الكهرباء بكمية من الديزل بلغت 5 ملايين لتر.

وبشأن أسطوانات الطهي قال الهجرسي إن الكمية المنتجة في مستودع الهاني بلغت 30 ألف أسطوانة وتم افتتاح نقطتين للبيع مباشرة للمواطن، واحدة بمستودع الهاني والثانية بمستودع طرابلس النفطي، مع التجهيز لفتح نقطة توزيع ثالثة في مستودع بن جابر في منطقة النوفليين.

وأضاف الهجرسي أن هناك نقصاً في مادة الكيروسين نتيجة لفقدان الشركة 8 خزانات أثناء أحداث عام 2014 ورغم ذلك قد أرسلت الشركة نحو 630 الف لتر لمنطقة الجبل بعد مناشدة عمداء البلديات بتلك المناطق لاحتياجهم لهذه المدة لمواجهة البرد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العجز المتوقع في إنتاج الكهرباء يسجل1900 ميغاوات وطرح الأحمال يسجل 10 ساعات

كشفت الشركة العامة للكهرباء أن العجز المتوقع في إنتاج الطاقة الكهربائية حاليا يبلغ ألفا وتسعمئة ...

error: