الرئيسية » الليبي » الأسود يحذر من المساس بصندوق الاستثمار والأموال المجمدة أو الصرف بدون ميزانية معتمدة

الأسود يحذر من المساس بصندوق الاستثمار والأموال المجمدة أو الصرف بدون ميزانية معتمدة

قال عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عمر الأسود إن كل القرارات الصادرة عن المجلس الرئاسي تعد باطلة لأنها مخالفة للاتفاق السياسي حسب تعبيره.

واعتبر الأسود أيضا في خطاب مفتوح له أن اللجنة المالية المشكلة من قبل الرئاسي غير قانونية، بسبب صدور حكم قضائي بعدم شرعيتها.

أما فيما يخص المصرف المركزي فقد حذر الأسود المحافظ المنتهية ولايته الصديق الكبير من السماح بالوصول إلى صندوق الاستثمار الليبي أو الأموال المجمدة لأن ذلك سيعرضه إلى المساءلة القانونية حسب قوله، فيما طالب رئيس ديوان المحاسبة بتحمل مسؤولياته القانونية والرقابية، وعدم السماح للحكومة التي وصفها بغير القانونية لعدم نيلها الثقة من البرلمان بالمساس بالأموال المجمدة وصندوق الاستثمار أو صرف أي مبلغ آخر، مشيرا إلى أن الصرف يجب أن يكون من خلال ميزانية معتمدة بحسب ما جاء في الخطاب.

هذا ووجه الأسود في خطابه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص في ليبيا وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وممثل الادعاء بمحكمة الجنايات الدولية والأمين العام للجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، حذرهم فيه من المحاولات للاستيلاء على الأموال المجمدة لصندوق الاستثمار.

حيث قال إن هناك تنسيقا بين بعض أعضاء المجلس الرئاسي لإقامة مشاريع بناء وإعمار بالإضافة إلى تسليح وتجهيز الحرس الرئاسي بقيمة مليار دولار مقابل جزء من الأموال المجمدة، وهو ما اعتبره غير قانوني ومخالفا لقانون المؤسسة حسب قوله.

ودعا الأسود في خطابه كل المؤسسات المالية السيادية لاتخاذ ما يلزم للحفاظ على هذه الأموال والأصول من الاستخدام والضياع، مشيرا إلى أنه لم يلاحظ تخفيضا في نفقات المجلس الرئاسي أو الحكومة، وأن ما ينفقونه يتجاوز إمكانيات البلاد حسب تعبيره.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصول الدفعة الثالثة من السلع التموينية إلى مخازن منطقة الواحات

وصلت الدفعة الثالثة من السلع التموينية التي سيتم توزيعها على الجمعيات الاستهلاكية في مناطق الواحات ...

error: