الرئيسية » الليبي » المؤسسه الوطنيه للنفط ترحب بانعقاد مؤتمر إعادة إعمار بنغازي و تكشف عن مشاريعها في المدينه

المؤسسه الوطنيه للنفط ترحب بانعقاد مؤتمر إعادة إعمار بنغازي و تكشف عن مشاريعها في المدينه

ترحب المؤسسه الوطنيه للنفط بانعقاد المؤتمر الدولي الاول لاعاده إعمار بنغازي و الذي ستشارك فيه بيوت الخبرة والشركات المحليه والعالمية والمراكز البحثية، للاستفادة منها في إعادة إعمار مدينة بنغازي.

و في هذا الاطار قال المهندس مصطفى صنع الله ” نتطلع قدما ضمن مسؤوليتنا الاجتماعيه كمؤسسه لدعم هذا المؤتمر و تقديم مساهمه حقيقيه لنجاحه و سنتواصل مع اللجنه التحضيرية للمؤتمر لتقديم الدعم المطلوب لنجاح هذا المؤتمر و الأهم من ذلك نجاح العمليه الفعليه لاعاده الإعمار ” و أضاف قائلا ” كذلك فان لدى المؤسسه مجموعه من المشاريع الكبرى التي ستكون اضافه لدورها الاقتصادي و التنموي ايضا أيقونات معمارية رائعه تضفي مزيجا من الجمالية على المدينه و وفق ارقى و أحدث المعايير العالميه ، علما بان البدايات الاولى للتفكير و التخطيط لهذه المشاريع بدأت منذ عام 2012م و لكن توقفت نظرا للظروف الامنيه و الانقسام السياسي و التي سنقوم باستكمال تنفيذها بعد استتباب الوضع الأمني و بدء مرحله اعاده إعمار المدينه و ابرز هذه المشاريع:
– المجمع الاداري :
يتضمن المشروع مقر للمؤسسة و مقر لمصرف ليبيا المركزي و مركز مؤتمرات متكامل و مهبط طيران عمودي و فندق خمس نجوم و مبنى لشركة البريقة لتسويق النفط و مبني استثماري للشركات النفطية العالمية و مجمع اداري لشركات المؤسسه.

خصص للمشروع فريق باشر عمله في النصف الاول من عام 2013 حيث تم الانتهاء من إجراءات تمليك وتجهيز الأرض المستهدف البناء عليها بمنطقة جليانه وتم وضع حجر الأساس و اختيار استشاري المشروع و هو مصمم إيطالي تحصل على لقب أفضل مصمم للعام 2015 م.

القيمة التقديرية للمشروع 600 مليون دينار ليبي شاملة للتاثيث وكافة المنظومات و سيتم تنفيذ المشروع بتمويل من مجموعه من المصارف التجاريه و التي ابدت استعدادها بموجب محضر اجتماع، و سيستغرق تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ الشروع في مرحلة الانشاءات.

المركز النفطي للصيانة و الخدمات الفنية:
مركز فني متطور باحدث التقنيات العالمية لتوطين اعمال الصيانة والخدمات الفنية لكل الشركات و يخدم قطاع الطاقة وسيكون مقره بالمنطقة الحره بالمريسه.

شرع الفريق المكلف بالمشروع عمله مع منتصف 2013 و تم الإعلان عن مناقصة محدودة لاختيار استشاري للمشروع و تمخضت عملية التأهيل المسبق للشركات اجتياز عدد 7 شركات للاختيار والمشروع في مرحلة تقييم العروض والقيمة التقديرية لهذا المشروع في حدود 137 مليون دينار ليبي.

المعرض الدائم للنفط والغاز:
خصص له فريق لإعداد تصور ودراسه لهذا المشروع و عقد اجتماعه الاول مع بداية الشهر الحالي.

وهو مشروع جاذب ومشجع لاستقطاب الشركات الكبرى المتخصصة في مجال الطاقة ومن المقترح ان يكون هو أيضاً بالمنطقة الحره بالمريسه.

معهد النفط:
سيتم انشاء معهد نفط تقني متطور بمنطقة قنفوده والذي تساهم في تمويل إنشائه شركة سنكور الكندية.

مبنى مديريه امن بنغازي :
تقوم شركه الخليج العربي للنفط بالاشراف و المتابعة لهذا المشروع وختم المهندس مصطفى صنع الله حديثه قائلا “ان المؤسسة الوطنيه للنفط لن تدخر جهداً في تشجيع الشركات العاملة في مجال النفط والغاز للمساهمة في اعادة إعمار بنغازي وتحريك عجلة الاقتصاد والتطوير بالمدينة” .

error: