الرئيسية » الليبي » الخطوط الأفريقية تستثمر في مركز” ايه تي سي تي ” لتدريب الطيارين بتونس

الخطوط الأفريقية تستثمر في مركز” ايه تي سي تي ” لتدريب الطيارين بتونس

قامت الخطوط الأفريقية بالأستثمار في مركز ” ايه تي سي تي ” لتدريب للطيارين بتونس، حيث يعتبر هذا المركز حديث الإنشاء وتم إفتتاحه للمرة الأولى عام 2005، ويتميز المركز بإعتماده للنظام الأوربي ” إياسا” ويحتوي على أجهزة تدريب ومحاكاة الطيران والعديد من الأجهزة المتطورة والحديثة في مجال تدريب الطيارين ، كدلك قاعات للتدريس والتدريب .

وسيتيح هذا المركز للخطوط الأفريقية بعد إمتلاكها 20% من الحصة الإجمالية للمركز ، يتيح لها تدريب طياريها والإستفادة من عائدات الأرباح لاحقاً .

ويذكر أن هذا المركز يمتلكه مجموعة من الشركات الكبرى في مجال الطيران ” شركة الإيرباص – شركة تالاس – الخطوط التونسية – شركة النوڤيل اير والشريك الجديد ” الخطوط الأفريقية ” .

وقد اقيم احتفال بمناسبة مشاركة الخطوط الأفريقية كشريك خامس بتونس بحضور كل من وزير المواصلات المهندس ميلاد معتوق والسيد وزير النقل التونسي السيد أنيس دغير والسيد كاتب الدولة بالجمهورية التونسية والسيد رئيس مجلس إدارة الخطوط الليبية والسيد رئيس مجلس الإدارة بالخطوط الأفريقية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالشركة وعدد من مدراء الإدارات ومجموعة من الطياريين وأعضاء الضيافة ومجموعة من موظفي الشركة والعديد من الشخصيات من كلا البلدين .

هذا وتعبر هذه المشاركة من ضمن إستثمارات الخطوط الأفريقية التي مؤخراً ظهرت نتائجها الإيجابية بتحقيق عوائد بديلة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد وإنخفاض عدد الركاب والرحلات ، مما جعل الشركة تبحث في مجال الإستثمار البديل الذي يضمن تحقيق عائدات الى جانب عائدات مبيعات التداكر وكذلك يخدم البلاد ويرفع من مستوى الشركات الوطنية ومكانتها الإقتصادية بجانب الشركات الأجنبية ، ويأتي ضمن خطة موضوعة لمجموعة مشاريع لتعزيز الإيرادات والرفع من إقتصاد الدولة وذلك من خلال خلق وسائل بديلة عن الدعم المالي الذي كان يقدم من قبلها .

error: