الرئيسية » الليبي » السراج: نسعى جاهدين لحلحلة أزمة السيولة وإعادة تصدير النفط وإنعاش الاقتصاد

السراج: نسعى جاهدين لحلحلة أزمة السيولة وإعادة تصدير النفط وإنعاش الاقتصاد

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إن المجلس الرئاسي منذ استلامه للسلطة واجه العديد من المشاكل على رأسها التركة الثقيلة من النظام السابق وعدم وجود موارد مالية.

وقال السراج في حديثه لصحيفة دير شبيغل الألمانية إن حكومة الوفاق تعمل منذ شهور بدون ميزانية، وحصلت على مليار ونصف المليار دينار فقط قبل أسبوعين.

وأشار السراج إلى تداعيات الأزمة الأمنية وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد على الوضع الاقتصادي كمغادرة الشركات الأجنبية وتضرر البنية التحتية وحدوث أزمة في الكهرباء والمياه وغيرها.
وأرجع السراج أزمة السيولة إلى توقف صادرات النفط وهبوط أسعاره إضافة إلى أن عددا من المواطنين ورجال الأعمال سحبوا كمية كبيرة من سيولة المصارف.

مؤكداً في الوقت ذاته سعي الرئاسي لحلحلة هذه الأزمة بعد اجتماعه بمحافظي البنك المركزي في طرابلس والبيضاء الصديق الكبير وعلي الحبري ودعم رجال الأعمال سواء من الناحية المالية أو من حيث تخفيف الواردات للحد من ارتفاع الأسعار إضافة إلى طباعة العملة في الخارج على حد قوله.

وحول ملف النفط قال إن المجلس الرئاسي يعمل على استئناف صادرات النفط وإصلاح الموانئ المهمة.

السراج أكد أنه وبمجرد انفراج الأزمة الاقتصادية وتوفر موارد للدخل فستقوم الحكومة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية، وبناء المصانع وإنعاش التجارة والاقتصاد، إضافة إلى خلق فرص عمل للشباب الليبي.

وشدد السراج على ضرورة إصلاح الموانئ النفطية وتطوير الحقول المنتجة للخام باعتبار النفط المحرك الحاسم للنهوض بالمستوى الاقتصادي للبلاد وتحقيق الازدهار المنشود.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع موسع في طرابلس لبحث أزمة الكهرباء وسبل معالجتها

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في طرابلس بعدد من مسؤولي مؤسسات الدولة التي لها ...

error: