الرئيسية » الليبي » واينر: فتح حقلي الشرارة والفيل النفطيين بإمكانه إضافة 440 ألف برميل نفط يوميا

واينر: فتح حقلي الشرارة والفيل النفطيين بإمكانه إضافة 440 ألف برميل نفط يوميا

أكد المبعوث الأمريكي لدى ليبيا، جوناثان واينر أن إعادة فتح حقلي الشرارة والفيل النفطيين من شأنها إضافة أربعمئة وأربعين ألف برميل نفط يوميا إلى الإنتاج الليبي.

وأعرب واينر في تغريدة له عبر صفحته في تويتر عن أمله في أن يؤدي الاجتماع الذي جمع ديوان المحاسبة برؤساء البلديات الجنوبية والمؤسسة الوطنية للنفط إلى خطوات عملية إيجابية من أجل زيادة توليد الطاقة وإنهاء انقطاع التيار الكهربائي عن المناطق الليبية.

قال المبعوث الأميركي لدى ليبيا، جوناثان واينر إن إعادة فتح حقلي الشرارة والفيل النفطيين فقط بإمكانهما إضافة 440 ألف برميل نفط يوميا إلى الإنتاج الليبي.

وفي تغريدة أخرى، تمنى واينر أن «يقود اجتماع عقده ديوان المحاسبة برؤساء البلديات الجنوبية والمؤسسة الوطنية للنفط إلى خطوات عملية من أجل زيادة توليد الطاقة وإنهاء انقطاع التيار عن المناطق الليبية».

وسبق لواينر أن دعا في عدد من التصريحات عبر «تويتر» إلى إعادة فتح الموانئ النفطية.

ورحبت المؤسسة الوطنية للنفط بإعادة الفتح غير المشروط للموانئ النفطية المغلقة، وأكدت المؤسسة في بيان بثته على موقعها الالكتروني أن إعادة فتح الحقول للإنتاج والتصدير سيساعدها على زيادة الإنتاج 150 ألف برميل يوميا خلال أسبوعين.

وقال رئيس مجلس الإدارة مصطفى صنع الله: « سررت لموافقة المجلس الرئاسي على أنه لا يمكننا مكافأة الأشخاص الذين يحتجزون نفط ليبيا رهينة لديهم».

وأضاف: «لا يمكن أن يسمح بوجود صفقات في الخفاء إذا أردنا مد جسور الثقة بيننا، ويجب أن تكون أي مبالغ تدفع كرواتب سابقة أو ديون لحرس المنشآت النفطية خاضعة للإجراءات والقوانين المعمول بها في الدولة وبكل شفافية».

error: