الرئيسية » الليبي » كوبلر: تحسن الوضع الاقتصادي في ليبيا مرهون بالاستقرار السياسي

كوبلر: تحسن الوضع الاقتصادي في ليبيا مرهون بالاستقرار السياسي

أكد آمر جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى، إبراهيم الجضران، أن عمليات تصدير الخام من مينائي السدرة وراس لانوف ستستأنف خلال يومين.

مشيرا خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة راس لانوف الخميس رفقة المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر إلى أن أعضاء المجلس الرئاسي سيحضرون إلى المدينة خلال مدة أقصاها الأحد المقبل لتوقيع اتفاق استئناف تصدير النفط، مشيرا إلى أن حرس المنشآت النفطية على جاهزية تامة لتأمين عمليات التصدير بالكامل بما في ذلك تأمين الناقلات العالمية التي سيجري شحن الخام من خلالها.

من جانبه عبر المبعوث الأممي مارتن كوبلر في المؤتمر ذاته عن ضرورة وأهمية عودة تصدير النفط من الموانئ الليبية في أقرب وقت لما في ذلك من تأثير إيجابي على اقتصاد البلاد.

الجدير بالذكر أن المبعوث الأممي كوبلر كان قد أجرى أمس زيارة إلى راس لانوف لغرض مناقشة استئناف تصدير النفط مع آمر جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى، إبراهيم الجضران.

كما  أوضح المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر أن تحسن الوضع الاقتصادي في البلاد مرهون بتوفر الاستقرار السياسي.

لافتاً في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد عودته من راس لانوف إلى أن آمر حرس المنشآت فرع الوسطى إبراهيم الجضران وشيوخ القبائل في المدينة أكدوا له دعمهم للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني.

kobler

error: