الرئيسية » تكنولوجيا » شياومي تكشف عن طائرة مسيّرة بكاميرا 4كي

شياومي تكشف عن طائرة مسيّرة بكاميرا 4كي

كشفت شركة الهواتف الصينية “شياومي” اليوم الأربعاء النقاب عن “مي درون”، أول طائرة مسيّرة (بلا طيار) من إنتاجها، لتدخل بذلك رسميا إلى سوق جديد من أسواق الإلكترونيات الاستهلاكية.

وتملك الطائرة المسيّرة الجديدة أربع مراوح، ويمكن ربطها بكاميرا قادرة على التصوير بنطاق 360 درجة، وبدقة الوضوح الفائق “4كي”، إضافة إلى جهاز تحكم بالطائرة يستخدم هواتف الشركة الذكية من سلسلة “مي”.

وقالت الشركة إنها تعتزم طرح طائرتها بسعر يعادل تقريبا 460 دولارا للطراز الذي يضم كاميرا تصوير بدقة 4كي، وبسعر 380 دولارا للطراز الذي يأتي بكاميرا تصور بدقة الوضوح الكامل 1080p. وللمقارنة فإن الطائرة المسيّرة المزودة بكاميرا تصوير بدقة 4كي تباع لدى متجري “دي.جي.آي” و”يونيك” الصينيين بأكثر من ألف دولار.

وإحدى المزايا الرئيسية التي تروج لها الشركة في طائرتها الجديدة هي قابليتها للتعديل واستدامتها حيث يمكن استبدال كاميرتها وكذلك المراوح، كما أنها تملك بطارية قابلة للاستبدال بسهولة بسعة 5100 ميلي أمبير/ساعة، وبحسب الشركة فإن بإمكان الطائرة التحليق 27 دقيقة في عملية شحن واحدة، وهو معدل يأتي ضمن ما يمكن لأفضل الطائرات الرباعية المراوح أن تقدمه.

وتستخدم الطائرة نظامي “جي.بي.أس” و”غلوناس” لتحديد المواقع، ولديها نظام تحديد مواقع بصري في أسفلها يتيح لها البقاء متزنة أثناء التحليق على ارتفاعات منخفضة في بيئات حيث لا يمكنها الحصول على إشارة قمر صناعي. كما تقدم أنماط التحليق المستقلة القياسية مثل: الإقلاع والهبوط والعودة إلى المنزل، والملاحة البعيدة والمدارية، كما أن بمقدورها إنشاء ما يدعى بالسياج الجغرافي للتحليق في حدوده.

وتشير الشركة إلى أن الطراز الذي يأتي بكاميرا 1080p سيموّل جماعيا على تطبيق “مي هوم” ابتداء من 26 مايو/أيار الجاري، في حين أن الطراز بكاميرا 4كي سيتوفر للاختبار عبر برنامج تجريبي مفتوح نهاية يوليو/تموز المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطول جسر في العالم جاهز للافتتاح

أنجزت إسكتلندا، الاثنين، بناء جسر يربط العاصمة إدنبره بشمالي البلاد عبر نهر فورث، منهية بذلك ...

error: