الرئيسية » تكنولوجيا » تويتر تعدّل رسميا طريقة احتساب أحرف التغريدة

تويتر تعدّل رسميا طريقة احتساب أحرف التغريدة

أعلنت تويتر رسميا عن عدد من التغيرات التي طال انتظارها على نظام التغريد في خدمتها للتدوين المصغر، فأكدت أن أسماء المستخدمين والصور والروابط والتصويتات لن تحتسب ضمن عدد حروف الحد الأقصى للتغريدة البالغ 140 حرفا.

وبحسب إعلان الشركة فإن أسماء المستخدمين والمرفقات الإعلامية مثل الصور والصور المتحركة ومقاطع الفيديو والتصويتات وتغريد الاقتباس لن تحتسب ضمن عدد الأحرف المسموح بها في التغريدة الواحدة، لكن الحد الأقصى لطول التغريدة البالغ 140 حرفا سيظل كما هو.

كما أعلنت أن التغريدات الجديدة التي لا يمكن الرد عليها التي تبدأ باسم مستخدم ستصل إلى كافة أتباع المستخدم، مما يلغي الحاجة إلى استخدام “@” لبث التغريدة على نطاق واسع، كما قالت إن مستخدمي تويتر سيتمكنون من إعادة تغريد واقتباس تغريداتهم ذاتها.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن التغريدة تطورت على مدى العقد الماضي من مجرد 140 حرفا إلى لوحة غنية بالصور والفيديوهات والوسوم ومقاطع الفيديو من خدمة فاين، مؤكدة أن هذا التغيير يأتي في إطار مساعيها لتبسيط خدمة التدوين المصغر، وأنه سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي في تغريدة من 115 حرفا “تغييرات بسيطة قليلة لجعل المحادثات على تويتر أسهل! ولن يتم بعد الآن حذف أحرف بدلا من الصور أو الفيديو”، وأضاف أن الشركة -التي تواجه ركودا في نمو عدد المستخدمين- ستعمل على تبسيط منتجها في محاولة لجذب مستخدمين جدد.

وفي الوقت الحالي يمكن أن يصل حجم الروابط في التغريدة الواحدة إلى 23 حرفا، وهو ما يقلص المساحة المتاحة أمام المستخدمين للتعليق عند مشاركة مقالات أو أي محتوى آخر.

لكن رغم هذه الأنباء المنتظرة فإن أسهم تويتر هوت إلى مستوى قياسي اليوم الثلاثاء إذ سجل سعر السهم 13.72 دولارا بعد أن خفضت شركة الوساطة المالية موفت ناثانسون تصنيف سهم الشركة من “محايد” إلى “توصية بالبيع”.

error: