الرئيسية » الليبي » الموافقة على سلسلة من القرارات والتخصيصات الحكومية

الموافقة على سلسلة من القرارات والتخصيصات الحكومية

بحث مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المؤقتة بمدينة البيضاء آخر التطورات المحلية وخاصة على الصعيد الاقتصادي .
وتم خلال الاجتماع إعطاء الموافقة للهيئة العامة للمواصلات والنقل بالتعاقد بالآجل وبالأسعار النمطية وفق ضوابط لائحة العقود الإدارية لتنفيذ طرق البيضان -الزويتينة وانتلات –سلطان والبيضان –اجخرة.
ووافق المجلس على إنشاء مدينة سياحية تجارية بمنطقة سوسة على مساحة مئتي هكتار ليتم استثمارها بنظام ( BOT ) وذلك وفق قانون تشجيع الاستثمار رقم تسعة لسنة ألفين وعشرة.

كما وافق المجلس على استحداث فروع بلدية في كل من كمبوت وباب الزيتون والقعرة التي تتبع بلدية طبرق وفي أم الرقبة والشقة ولكشيات التي تتبع بلدية إمساعد .
ووافق المجلس على استحداث كليات تعليمية جديدة تتبع جامعة ورشفانة ويكون مقرها مدينة العزيزية وهي كلية النفط والتعدين وكلية التقنية الحيوية وكلية المعلمات .
وأعطى المجلس الإذن لصيانة مجموعة من المدارس الواقعة في نطاق بلدية أوباري بقيمة إجمالية تقدر بسبعمئة وسبعة وثمانين ألفا وثلاثمئة دينار على أن تكون الصيانة تحت إشراف مصلحة التقنيات وصيانة المؤسسات التعليمية .
كما وافق مجلس الوزراء على تحويل المبلغ المخصص سابقا كبدل إيجار بقيمة أربعمئة ألف دينار لإقامة مشروع مدرسة لأبناء الجالية الليبية في مصر.
وقرر المجلس دفع مستحقات رواتب لشركة الإنماء للأسلاك والكابلات المساهمة لسبعمئة وخمسة وعشرين موظفا لمدة اثني عشر شهرا أسوة بالشركات التابعة لصندوق الإنماء.
كما وافق المجلس على كتاب وزير المالية والتخطيط بشأن تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم مئة وواحد وثلاثين لعام ألفين واثني عشر المتعلق بدعم مرتبات العاملين بالشركات الأجنبية العاملة في ليبيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساسي يتفقد المشروعات المتوقفة والوحدات المستهدفة بالتنفيذ بمحطة الخمس البخارية

قام المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس علي ساسي بزيارة ميدانية إلى مجمع محطات إنتاج ...

error: